saadahnews

مناقشة وإقرار قوائم اسعار الدجاج اللاحم

ناقش اجتماع برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي اليوم وضم منتجي ومسوقي الدجاج اللاحم قوائم الاسعار المخفضة من قبل المنتجين وفق اسعار الصرف.

 

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة للتجارة الداخلية عبد الله نعمان وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الانتاج الزراعي على الفضيل ووكيل امانة العاصمة على شريم أهمية التوصل الى اتفاق مشترك في اطار لا ضرر ولا ضرار ، وبما يحمي المستهلك من اي استغلال ومغالاة في الاسعار وبما يخدم الصالح العام.

واقر الاجتماع على تحديد سعر الكيلو جرام للدجاج اللاحم جملة لا يتجاوز الف ريال و١٢٠٠ ريال للمستهلك والتزام منتجي ومسوقي الدجاج اللاحم بالأسعار المتفق عليها وأي تغيير أو تعديل لاحق لا يتم الا بعد التشاور مع وزارة الصناعة والتجارة .

كما تم الاتفاق على ان تقوم الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة بتطبيق العقوبات والجزاءات الرادعة لحماية المستهلك وبما يحقق الصالح العام في حال مخالفة التسعيرة المعتمدة.

وفي الاجتماع اكد نائب وزير الصناعة والتجارة على اهمية إيجاد قائمة موحدة لأسعار الدواجن وبما يتناسب مع الانخفاض في سعر الصرف..لا فتا الى اهمية ان يشعر المستهلك بتحسن في الاسعار على ارض الواقع ويلامس ثمار الجهود المبذولة والتعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص لا سيما قطاع الدواجن .

ووجه الجهات المعنية الرقابية بما فيها هيئة المواصفات والمقاييس والسلطة المحلية بضرورة إلزام مالكي المسالخ الصغيرة والكبيرة على توفير موازين لمحلاتهم.

من جانبه اكد وكيل وزارة الصناعة ان المرحلة الحالية مرحلة عمل متواصل ورقابة مستمرة على الاسواق ولا بد ان يلمس المستهلك المتغيرات في انخفاض اسعار الدواجن وفقا للهبوط الحاصل في اسعار الصرف.

حضر الاجتماع رئيس جمعية حماية المستهلك فضل منصور مقبل وممثل رابطة منتجي الدواجن عبد الغني السنباني وممثل نقابة منتجي ومسوقي الدجاج اللاحم والبيض محمد حجازي

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.