saadahnews

محافظ صعدة يناقش مع المدير الجديد لمكتب الاوتشا الاحتياجات الإنسانية

 

ناقش اجتماع برئاسة محافظ صعدة محمد جابر عوض مع مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) اسامة بيطار الاحتياجات الإنسانية بالمحافظة.

وفي الاجتماع لفت المحافظ عوض الى ان عمل المنظمات لم يتناسب مع حجم الدمار والانهيار الذي وصلت اليه الاوضاع الانسانية بالمحافظة التى انتشرت فيها الأمراض المعدية نتيجة انقطاع الخدمات
في جميع مديرياتها جراء القصف المستمر بالأسلحة المحرمة .. مؤكدا أن الجوانب الخدمية في المحافظة كالصحة والتعليم والغذاء والإيواء تحتاج إلى اهتمام طارئ ومساعدات عاجلة..

وأشاد المحافظ بجهود الاوتشا في تقديم المساعدات الإنسانية بالمحافظة .. مؤكدا استعدادا السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات للمكتب لتنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين

فيما أوضح وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية عبد الله القاسمي أن الوضع الإنساني في المحافظة كارثي.. مؤكدا ضرورة تنفيذ المشاريع التي تحتاجها المحافظة والتي قدمتها الهيئة الوطنية للمنظمات.

فيما أكد مدير مكتب الاوتشا اسامة بيطار ان الاجتماع هذا يهدف الى الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في المحافظة عن كثب والتعرف على حجم المعاناة والاحتياجات الإنسانية.

ولفت بيطار استعداده عرض المتطلبات الانسانية على المنظمات الدولية والبحث عن التمويلات وبما يسهم في التخفيف من آثار الازمة الانسانية.

حضر الإجتماع نائب مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية حميد مهمل .

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.