saadahnews

بدء دورة تدريبية في مجال تربية النحل بمحافظة صعدة(صور)

بدأت اليوم بمحافظة صعدة دورة تدريبية حول اعداد المدربين في مجال تربية نحل العسل (المرحلة الثانية ) في اطار مشروع تدريب النحالين بالمحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عمران صعدة بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

تهدف الدورة التي تستمر 6 أيام إكساب 66 مزارع من مديرية الحشوة الى رفع قدرات مربي النحل في مجال التربية النحلية وانتاج العسل بوسائل وأساليب حديثة واكساب المشاركين معارف واسعة حول تربية النحل .

وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة محمد جابر عوض الى اهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تعمل على النهوض بعملية الوعي الزراعي والاقتصادي في مجال تربية النحل الذي ما يزال يعمل فيه النحالين بالمحافظة وفق النمط التقليدي في تربية النحل وانتاج العسل .. مشددا على كافة المشاركين في الدورة في الاستفادة من ما سيقدمه المدربين والمشرفين على الدورة من أجل يسهل عليهم التدريب في الميدان .

ونوه المحافظ عوض الى الحاجه الماسة للنحالين بالمحافظة الاطلاع على الوسائل والأساليب الحديثة والمتطورة في تربية النحل .. مثمنا كافة الجهود المبذولة في الاعداد والتجهيز والتنفيذ لمثل هذه الدورة .. شاكرا الدور الذي يقوم به الصندوق الاجتماعي للتنمية وما يليه من دعم لمختلف الأنشطة التنموية بالمحافظة .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة .

من جانبه أشار مدير عام مكتب الزراعة والري زكريا المتوكل الى ان المشاركين في الدورة ستكون مهمتهم كبيرة في الميدان وعليهم استيعاب المعلومات الكافية ليسهل تنفيذها في الميدان للمستفيدين من النحالين .

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.