saadahnews

السعودية تخنق محافظة المهرة اليمنية

نشرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية مقالا لغاريث براو موفدها إلى مدينة الغيضة اليمنية، عنونه كالتالي ” اليأس يتزايد بينما يحكم السعوديون قبضتهم على اليمن”.

يقول براون إن مدينة الغيضة ومحافظة المهرة في أفصى شرق اليمن قد تجنبتا الكثير من الدمار الذي لحق ببقية أرجاء البلاد خلال الحرب لكن مؤخرا أصبحت هناك معاناة شديدة.

ويوضح براون أن محافظة المهرة أصبحت تختنق بسبب الحصار السعودي. فالأوضاع الاقتصادية أصبحت شبه منهارة والمستشفيات لا تجد الإمدادات الكافية من الأدوية. حتى الصيادون منعوا من الإبحار بقواربهم لصيد الأسماك.

ويشير براون إلى تحذيرات الأمم المتحدة من أن تعطيل ميناء الحديدة، أقصى غرب البلاد، يهدد بحدوث مجاعة في كل أنحاء اليمن لأنه يستقبل أكثر 70 في المئة من الإمدادات والمعونات التي تصل إلى البلاد.

و يضيف براون أن السعودية تدعي أنها تقوم بالكثير من المشروعات لإنماء المنطقة لكن السكان يقولون إن الإجراءات المشددة من الجانب السعودي خاصة على منطقة الحدود والتي تهدف إلى منع عمليات “التهريب” تخنق محافظة المهرة.

وينقل براون عن أحد الرجال في المهرة قوله “لو أرادت السعودية المساعدة فلتفتح الحدود لأن هذا هو ما سيساعد ابناء المهرة حقا لا تلك المشروعات التي يتحدثون عنها”.

المصدر: الديلي تلغراف البريطانية

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.