saadahnews

السفير الروسي لدى اليمن يفند المزاعم الأمريكية

أكد السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين أنه لا يوجد أي دليل على مزاعم الأمريكيين القائلة بأن أنصار الله يستخدمون صواريخ وطائرات من دون طيار إيرانية الصنع، لافتا في لقاء مع صحيفة “كوميرسانت” الروسية إلى أن محاولات اتهام إيران بتصدير أسلحة إلى اليمن مبالغة خطيرة فلا دليل على هذه المزاعم.

وقال ديدوشكين” يتم إنتاج الصواريخ والطائرات المسيرة ومختلف الأسلحة في اليمن من قبل اليمنيين أنفسهم، فهم شعب موهوب”

وأضاف” لدينا ميزة كبيرة في اليمن. فمنذ بداية النزاع، تمكنا من الحفاظ على اتصالات مع جميع القوى السياسية، بلا استثناء، في هذا البلد. هناك اختلاف جوهري بين سياسات روسيا وسياسات الدول الغربية”.

وأوضح “نحن لا نقسم اليمنيين إلى “أصدقاء” و”غرباء”، بل نؤكد وقوفنا على مسافة واحدة من أطراف النزاع، ونرى أن اليمنيين هم من ينبغي أن يحلوا مشاكلهم، ونحاول فقط مساعدتهم في إيجاد لغة مشتركة”.

ولفت السفير الروسي لدى اليمن إلى أن “سياسة تعيين حلفاء، وهذا ما يفعله الغرب، وبالأخص الولايات المتحدة، هي سياسة تفرقة تؤدي إلى تفاقم التناقضات الداخلية في أي دولة. اليمنيون، يشعرون بذلك بوضوح. اسأل أي يمني، من جانبي الصراع، ما هو رأيك بروسيا؟ فسيقول لك: هذا هو البلد الوحيد الذي يمكن الوثوق به. وهذه الثقة مهمة جدا. فهم يدركون أننا لا نكذب ولا ندافع عن مصالح جيوسياسية خاصة، بما في ذلك في اليمن”.

وردا على سؤال ما الذي يجب القيام به لوقف الحرب؟ على من ينبغي الضغط، أجاب” المسألة ليست في أن تكبس زرا، وتضغط على أحد ما، حتى ينتهي كل شيء. الكثير، يتعلق، إلى حد كبير، بالمصالح الاقتصادية والإقليمية والسياسية للأطراف. الضغوط السياسية، لا تحدد كل شيء. الوضع الإقليمي هنا معقد: إيران ودول الخليج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. الأجواء ساخنة جدا. أنت تقولين “ضغط”، فهل يوافق اليمنيون على ضغوط خارجية”.

التعليقات مغلقة.