saadahnews

الخارجية الروسية: تصريحات ترامب بشأن الجولان غير مسؤولة وتزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن موسكو تعتبر تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول هضبة الجولان غير مسؤول، ويمكن أن يؤثر سلباً على منطقة الشرق الأوسط ويزعزع استقرار الوضع.

وقالت زاخاروفا ردا على سؤال عما إذا كان من المتوقع تصعيد الوضع في الشرق الأوسط “نعم، للأسف”، وأضافت قائلة “مثل هذه التصريحات، وليس هذا التصريح فقط، بل العديد من التصريحات التي يتم الإدلاء بها، في رأينا، بطريقة غير مسؤولة، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي حقاً في الواقع، يمكن أن تؤدي إلى مزيد من زعزعة استقرار الوضع في المنطقة”.

وكان ترامب غرد يوم الأمس عبر حسابه على موقع “تويتر”، أنه بعد 52 عاماً حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملاً بـ “سيادة إسرائيل” على هضبة الجولان (السوري المحتل) التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لـ “دولة إسرائيل” واستقرار المنطقة”.

وأدانت الخارجية السورية التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأميركي حول الجولان السوري المحتل مشيرة إلى أنها تؤكد مجدداً “انحياز الولايات المتحدة الأعمى لكيان الاحتلال الصهيوني ودعمها اللامحدود لسلوكه العدواني”، موضحة أنه “قد أصبح جليا للمجتمع الدولي أن الولايات المتحدة بسياساتها الرعناء التي تحكمها عقلية الهيمنة والغطرسة باتت تمثل العامل الأساس في توتير الأوضاع على الساحة الدولية وتهديد السلم والاستقرار الدوليين”.

وأكدت الخارجية السورية أن الموقف الأميركي يعبر عن ازدراء الولايات المتحدة للشرعية الدولية وانتهاكها السافر لقراراتها وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 والذي يرفض بشكل مطلق قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بخصوص فرض قوانينها في الجولان.

التعليقات مغلقة.