saadahnews

تعرف على أعضاء في جسمك تقوم بوظائف مهمة قد تجهلها

يعد جسد الإنسان نظاما معقدا يضم العديد من الأعضاء وظائف بعضها مهمة للغاية وبعضها الآخر بسيطة يمكن العيش بدونها وفيما يلي نستعرض المهمة منها وربما تجهلها ولم تكترث لها يوماً.

1. النقطة الدمعية: هل تساءلت يوماً أين تذهب دموعك؟ النقطة الدمعية الموجودة في جفنيك هي المسؤولة عن تجفيف الدموع التي تبقي عينيك رطبة ويمكنك رؤيتها إذا ضغطت برفق على الركن السفلي من عينك إنها الثقب الصغير القابع في الزاوية.

2. الغدة الزعترية: يقع هذا العضو الصغير أسفل عظمة صدرك ورغم أنك لم تسمع به فإنه يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على صحتك فهو جزء من النظام الليمفاوي الذي ينقل الخلايا المناعية في جميع أنحاء جسمك وهي مصدر الخلايا التائية التي تنظم مناعتك وتطارد مسببات الأمراض.

3. المسراق: يطلق على هذا العضو اسم “حزام الأمان” لأنه بمثابة حزام أمان لأعضائك الداخلية فجلدك وعظامك وعضلاتك تحمل أمعاءك لكن المسراق وهو عبارة عن مجموعة من الأغشية يربط الأمعاء بجدار بطنك لمنعها من الالتفاف أثناء حركتك.

4. النسيج الخلالي: هناك تجاويف مملوءة بالسوائل تحيط بكل شيء داخل جسمك لكنها جزء من عضو واحد ضخم يسمى النسيج الخلالي يلعب دورا محوريا في المناعة كالغدة الزعترية فهو يبقيك بصحة جيدة طوال حياتك.

التعليقات مغلقة.