saadahnews

وزير التربية يدشن امتحانات الشهادة العامة الأساسية

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي ،اليوم السبت، امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية، التي تقدم لها ٢٧١ ألفا و١٦٠ طالباً وطالبة موزعين على ألفين و٢٢٣ مركز امتحاني.
وتفقد الوزير الحوثي ومعه أمين أمانة العاصمة حمود عباد ووكلاء وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات بمدرستي ” بن ماجد، أروى ” بأمانة العاصمة، مستمعين من مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والقائمين على المركزين الامتحانيين إلى شرح حول سير العملية الامتحانية.
وخلال التدشين أكد الوزير حرص الوزارة على إنجاح العملية الامتحانية من خلال سعيها الجاد لحلحلة الإشكاليات التي رافقت اختبارات الأعوام الماضية، حيث تم استكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية لاختبارات هذا العام في وقت مبكر واتخاذ إجراءات احترازية للحد من ظاهرة الغش.
وأهاب بالجميع استشعار المسؤولية في إنجاح اختبارات الشهادة العامة باعتبارها مسؤولية وطنية، منوها بدور وجهود الكادر التربوي وصمودهم باستمرارهم في أداء رسالتهم التعليمية متجاوزين التحديات التي أفرزها استمرار العدوان للعام الخامس والتي سعى من خلالها إلى عرقلة العملية التعليمية وإفشالها.
وشدد الوزير الحوثي على مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات توفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، حاثا أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم وتوعيتهم بمخاطر الغش ومنعهم من اصطحاب جوالاتهم، متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح.
من جهته أشاد أمين العاصمة بدور الكوادر التربوية والتعليمية وما تحقق من نجاحات في الجبهة التربوية، مؤكدا الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية الامتحانية وإفشال رهانات العدوان.
حضر التدشين المستشار الإعلامي لوزير التربية مصطفى المروني ومدير عام الامتحانات بالوزارة صالح الوادعي.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.