saadahnews

الذهب ينخفض مع ارتفاع الأسهم بفضل تفاؤل التجارة والتيسير الأوروبي

انخفضت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع ارتفاع الأصول العالية المخاطر بفعل آمال التوصل إلى حل للنزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة وكذلك تصريحات البنك المركزي الأوروبي التي تميل للتيسير النقدي، بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وبحلول الساعة 0744 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1342.60 دولار للأوقية (الأونصة). كما انخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1346.60 دولار للأوقية.

وقال ستيفن اينس المدير المشارك لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول ”ارتفعت أسواق الأسهم بسبب تغريدة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب الليلة الماضية، والتي أزاحت قدرا كبيرا من الشكوك من السوق“.

وقفزت أسواق الأسهم بعد أن قالت واشنطن إنها ستستأنف محادثات التجارة مع بكين في الوقت الذي يأمل فيه المستثمرون بأن يقتدي البنك المركزي الأمريكي بنظيره الأوروبي ويفتح الباب أمام تخفيضات لأسعار الفائدة في المستقبل خلال اجتماع السياسة النقدية.

وقال ترامب يوم الثلاثاء إنه تحدث إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ وإن فريقيهما سيستأنفان محادثات التجارة بعد توقف طويل بهدف الإعداد لاجتماع خلال قمة مجموعة العشرين التي تُعقد في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وذكر اينس أن هناك ضبابية شديدة في السوق، بما في ذلك التوترات في الشرق الأوسط والتصريحات التي تميل إلى التيسير النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي، مما يقدم الدعم للذهب.

وتركز جميع الأنظار حاليا على بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر أن يصدر في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، والذي يعقبه مؤتمر صحفي لرئيس المجلس جيروم باول.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.93 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 800.71 دولار للأوقية.

وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1491.80 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 27 مارس آذار عند 1496.50 دولار في وقت سابق من الجلسة.

التعليقات مغلقة.