saadahnews

طهران: تواجد قوات صهيونية في الخليج تهديد سافر للأمن إيراني

 اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، أن احتمال تواجد قوات الكيان الصهيوني في الخليج تهديدا سافرا لإيران، مؤكدة أن من حق طهران مواجهة التهديدات الناجمة عن تواجد الصهاينة في الخليج.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سيد عباس موسوي، في بيان: إن إعلان احتمال مشاركة الكيان المحتل للقدس في التحالف العسكري المزعوم في الخليج هو تهديد سافر للأمن القومي الإيراني ومن حق إيران مواجهة هذا التهديد في إطار السياسة الدفاعية للبلاد.

وحمل الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني اللامشروع مسؤولية جميع تداعيات هذا الإجراء الخطير.

وشدد على أن إيران تعتقد أن مبدأ هذا التحالف هو افتعال التوترات، حيث تعتبر المشاركة المحتملة للكيان المحتل للقدس في هذا التحالف المزعوم تهديدا سافراً لأمنها وسيادتها ومسبباً للأزمات وعدم الاستقرار في منطقة الخليج.

ونوه إلى أن بلاده تحتفظ بحق مواجهة هذا التهديد والدفاع عن نفسها في إطار سياسة البلاد الردعية والدفاعية.

وحول محاولات أمريكا لتشكيل تحالف عسكري أو إقامة اجتماع أمني في المستقبل تحت ذريعة أمن الملاحة في الخليج، قال موسوي: إن إيران بوصفها إحدى دول منطقة الخليج تعتبر الخليج استمراراً لسيادتها البرية وتعتبر نفسها ملزمة بتوفير أمنه وأمن حركة السفن في هذه المنطقة.

واعتبر أن تواجد قوات أجنبية في الخليج تحت أي مسمى، لن يساعد على تعزيز أمن هذه المنطقة فحسب بل سيمهد أرضية التوتر والازمات في منطقة الخليج الحساسة أكثر من أي وقت مضى.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.