saadahnews

ولاية ولي الله

مريم-محمد

يقول الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين اولى بهم من أنفسهم فمن كنت موﻻه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره وأخذل من خذله.
الإمام علي عليه السلام هو ابن عم رسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وزج فاطمة البتول الزهراء كيف لا؟ ورسول الله من ربى الإمام علي بن أبي طالب كيف لا ؟ وهو أول من دخل في الإسلام كيف لا؟ وهو من ضحى بنفسه ونام على فراش النبي الأكرم صلوات الله عليه وآله.

للإمام علي عليه السلام مواقف وتضحيات كثيرة مع دين الله ورسوله ، عندما يتحدث الرسول قائلآ «من كنت مولاه فهذا علي مولاه »وهو رافعًا يد الإمام علي عليه السلام كما قال سيدي الشهيد القائد حسين بن بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه «لو أن علي هو الذي تولى أمر المسلمين من بعد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله لقدم هذا العالم على نحو آخر»
سيبقى العالم عالمًا آخر بالفعل لأن الإمام علي تربى في بيت النبوة تربية إيمانية كرار غير فرار وتثقف بالقرآن الكريم وعلومه وثقافته وفصاحته وشجاعته وبلاغته وعلمه كان كله مرتبط بالقرآن الكريم سمي أيضآ« بالقرآن الناطق »

اللهم والي من والاه وعادي من عاداه ولن ترفع الأمة رأسها حتى ترفع اليد التى رفعها رسول الله صل الله عليه واله في يوم الغدير.
ألا تعلم انه زوج بنت رسول الله وابا السبطين الحسنين الشهيدين سيدا شباب أهل الجنة وخامس أهل الكساء، وأنه المقتول غدرًا وخيانة هذا الذي قال فيه رسول الله -ياعلي لا يحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق -ياعلي أنت قسيم الجنة والنار -علي مع الحق والحق مع علي- علي مع القرآن والقرآن مع علي -إن الله جعل ذرية محمد صلـــى الله عليه وآله من صلب علي – علي أخي في الدنيا والآخرة – زينو مجالسكم بذكر علي.
اللهم

اللهم إنــا نتولاك ونتولى رسولك ونتولى الإمام علي ونتولى من أمرتنا بتوليهم

التعليقات مغلقة.