saadahnews

أمريكا تعترف بإسقاط الدفاعات الجوية اليمنية لطائرة MQ-9 في أجواء محافظة ذمار

قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، الأربعاء، إن طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9 أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

وأضاف المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما أن الطائرة أسقطت في ساعة متأخرة يوم أمس الثلاثاء.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحي سريع، أعلن، مساء أمس الثلاثاء، عن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ-9 بصاروخ مناسب في أجواء محافظة ذمار.. مؤكداً أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة الأمريكية تم تطويره محليا وسوف يتم الكشف عنه قريبا في مؤتمر صحفي.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية اعترفت، يوم الـ16 من يونيوالماضي، بإسقاط الدفاعات الجوية اليمنية لإحدى طائرتها من طراز MQ-9 في الساحل الغربي بالحديدة.

وقال بيان المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط “تم يوم 6 يونيو 2019 إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ-9، وتشير تقديراتنا إلى أن ذلك حدث بواسطة صاروخ من نوع أرض-جو أطلق من منظومة دفاع جوي تابعة للحوثيين من طراز ” SA-6 .

وكان أعلن مصدر في الدفاع الجوي  6 يونيو إسقاط طائرة أمريكية MQ-9 في الساحل الغربي بسلاح مناسب، ووزع حينها الإعلام الحربي مشاهد للحظة إسقاط الطائرة بصاروخ مناسب وكذلك حطام الطائرة بعد سقوطها.

الجدير بالذكر أن الدفاعات الجوية أسقطت العديد من هذه الطائرات موثقة بالفيديو، حيث يعتبر هذا النوع من الطائرات أحدث ما توصلت إليه الصناعات الأمريكية في المنطقة.

وتشهد وحدة الدفاع الجوي زخما كبيرا في عملياتها، حيث أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية أربع طائرات من هذا النوع إحداها صينية، خلال العام الجاري، وهي كالتالي.

التعليقات مغلقة.