saadahnews

ولد الهُدى فتعطري

بقلم/ فاطمة المنصور

” اللهم صل على محمد وآله ”

رسول الله صلوات الله عليه ولد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في عام الفيل ، وهو العام الذي أراد فيه أبرهة الحبشي أن يهدم الكعبة المكرمة وينقلها إلى اليمن حيثُ جهز أبرهة الحبشي موقعاً لها في صنعاء لازال لليوم يعرف بإسم القليس في أحد أحياء العاصمة صنعاء القريب من قصر السلام المعروف تاريخياً بقصر غمدان .

والحديث عن مولد سيد الأنام وخير البشرية يطول ،فهو من أرسله الله بدين التوحيد ورحمة للعالمين فهو الهدى والنور لمن أراد الخلاص في الدنيا والآخرة هو من نقتدي به هو الرسول الأعظم .

ومن يقول بأن المولد النبوي بدعة فالاحتفال بخير البشر من جاء رحمة للعالمين فهو ليس ابتداع ولا شيئاً يخجل الأنسان من الحديث به ،فهو الرسول الأعظم وإن كان ذلك بدعة فتلك البدعة حسنة ، فبدلاً من أن نحتفل نهاية عام ميلادي بعيد ميلاد المسيح عليه السلام .. فالأولى بنا كمسلمين أن نحتفل بميلاد نبينا محمد صلوات الله عليه وآله وهذا من شأنه أن يحافظ على هويتنا الدينية الإسلامية الإيمانية تضمحل وتمحي بفعل الغزو الفكري الخارجي الذي أراد أن يكرس في حياتنا الاحتفال بميلاد المسيح عليه السلام بتلك الصور الحافلة بالكثير من الفجور والجنون البعيدة كل البعد عن ديننا الأسلامي والأخلاق السامية .

الرسول لقب بالصادق الأمين : لأنه كان فعلاً دائماً صادق وأمين وهو صادق في كلامه وعمله وتحركه لا يظلم أحد ، هو من أخرجنا من الظلمات إلى النور هو من نقتدي به ونمشي على خطاه لأنه رحمةً للعاملين كما قال تعالى ((إنا أرسلناك شاهداً و مبشراً ونذيرا))
رسول الله الصادق الأمين هو من نهتدي به ونسير على نهجه ، فيا رسول الله أنت قدوتنا وقائدنا و إنا على نهجكَ سائرون وعلى خطاك ماضون.

التعليقات مغلقة.