saadahnews

صعدة مناقشة الوضع القضائي واحتياجاته والصعوبات التي تواجهه

ناقش أجتماع موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي احمد المتوكل الوضع القضائي بمحافظة صعدة.وتطرق الاجتماع الذي ضم النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني ومحافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ورئيس هيئة التفتيش القضائي أحمدالشهاري ورئيس محكمة الاستئناف بصعدة القاضي عبدالرحمن جحاف ورئيس النيابة بصعدة القاضي ابراهيم جاحز أحتياجات قطاع القضاء بصعدة في ظل العدوان الذي دمر البنية التحتية استهداف مباشروتناول الاجتماع النظر في ايجاد مقرات بديلة تليق بالسرك القضائي واتخاذ التدابير اللازمة لذلك .وفي الاجتماع اكد القاضي المتوكل على ضرورة التحشيد للمولد النبوي واهميته و لزوم الاحتفاء بهذه المناسمة العظيمة والعزيزةعلى نفوس اليمنيين . موجها بضرورة اقامة فعالية لقطاع القضاء بالمحافظة احياءا لهذه المناسبة.. مشددا على ضرورة انجاز قضايا السجناء والقضايا المتعثره رهن التحقيق والمحاكمة ..مشددا على ضروررة معالجة اوضاع السجون ومقرات المحاكم والنيبات ..لافتا الى ضرورة رفد تعزيز الكادر القضايا في المحاكم والنيابات ..موجها النائب العام بالمتابعة المستمرة للنيابة وتحسين الاداءمن جانبه اشار النائب العام الى ان قضيتنا الاولى والمركزية هي العدوان والتي يجب علينا تويق مالم يتم توثيقه والمقدرة ب1220قضية لم توثق اضافة الى الاف القضايا الموثقة
..لافتا الى ان المقرات القضائية بعاصمة المحافظة والمديريات والتي دمرت اثر غارات العدوان استبدلت بمقرات بديلة الحالية غير مؤهله ولاتصلح ان تكون مقرات قضائية ..مشدداعلى ضرورة توحيد الجهود وتنظيمها مؤسسيا وتصحيح المسار الاجرائي ويجاد معالجات
للعجزالقضائي والاداري
مشيرا الى ان هناك مشاكل كثيرة تواجهها المحافظة منها المهاجرين الافارقة غير الشرعيين وما يترتب على ذلك من تبعات متعددة.من جانبه اكد المحافظ ان المحافظة تحتاج الى تظافر جهود الجميع لمعالجة الوضع القضائي. ايجاد حلول. وفصل في الكثير من القضايا ..مشيدا بدور القضاء في هذه الفترة وفي ظل العدوان الذي استهدف كل شي.هذا وكان المتوكل والنايب العام ومعهم محافظ صعدة قد اطلعوا على حجم الاضرار والدمار الذي طال مبني المحكمة والنيابة العامةواستمعوا الى شرح من رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالرحمن جحاف ورئيس النيابة بصعدة القاضي أبراهيم جاحز عن حجم الاستهداف والدمار الذي طال مباني القضاء والوضع القائم في ظل المقرات البديلة والغير مناسبة والحاجة الى معالجات عاجلة للوضع القايم.
وخلال الزيارة وجه رئيس القضاء باجراء عملية ترميم اولية خطوة نحو اعادة الترميم الشامل لمبنى محكمة الاستئناف والنيابة المدمر .
هذا وكان المتوكل والعزاني قد اطلعا على سير العمل بالمحاكم والنيابات في المقرات البديلة واستمعوا الى شكاوى المواطنين والنظر في قضاياهم.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.