saadahnews

صعدة : اللجنة الفنية لمواجهة كورونا بصعدة تستعرض عددا من التقارير الميدانية




استعرضت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورنا بمحافظة صعدة في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، تقرير النزول الميداني للمديريات الحدودية والمنافذ.
واستمع الاجتماع لتقرير وكيل المحافظة محمد حسين بيضان، حول الوضع الصحي وعمل الفرق الميدانية بمديريات رازح وشدا ومنبه وتقييم مراكز الحجر فيها واحتياجاتها والصعوبات التي تواجهها.
كما استعرض الاجتماع تقرير وكيل المحافظة عبد القاسمي حول النزول الميداني لمديريتي قطابر ومراكز الحجر فيها واحتياجاتها.
فيما قدم مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي تقرير عن الوضع الأمني وعملية التنسيق بين الفرق الميدانية فيما يخص الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير مكتب الصحة بالمحافظة يحيى شايم، أكد محافظ صعدة ضرورة توفير وسائل النظافة والتعقيم في الأماكن العامة والاستعداد لتنفيذ حملات رش في شوارع عاصمة المحافظة وعواصم المديريات.

وشدد على ضرورة وضع الحلول والمعالجات لتجاوز الصعوبات التي تضمنتها التقارير الميدانية .. موجها بنقل مركزي الحجر الصحي في منبه إلى مديرية سحار والحجر الصحي في مديرية شدا إلي مديرية رازح.

وثمن جهود فرع جمعية الهلال الأحمر وما تقدمه لمراكز الحجر من مواد أيوائية وغذاء وتوفير خدمات الصرف الصحي.. لافتا إلى ضرورة تجهيز خمسة مركز حجر بعاصمة المحافظة .

وأكد المحافظ عوض عدم تسجيل أي حالة اشتباه على مستوى المحافظة.. مشيرا إلى أهمية دور الإعلام والتوعية والتثقيف والإرشاد لرفع الوعي في أوساط المجتمع وأهمية التعاون مع الأجهزة الحكومية في مواجهة الفيروس بما يخدم المصلحة العامة.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.