saadahnews

تدشين توزيع زكاة الفطر بأمانة العاصمة

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم الجمعة، توزيع زكاة الفطر للفقراء والمساكين بأمانة العاصمة ضمن مشروع ” أغنوهم في هذا اليوم “.

تستهدف زكاة الفطر 30 ألف أسرة من الفقراء والمساكين في مختلف مديريات الأمانة العشر بتكلفة إجمالية 500 مليون ريال.

وفي التدشين، بحضور محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أشار أمين العاصمة حمود عباد إلى أهمية زكاة الفطر ودورها في تخفيف معاناة الأشد فقرا بأمانة العاصمة، بما يعزز من التكافل الاجتماعي.

وثمن جهود هيئة الزكاة والعاملين فيها ودورهم في تعزيز الصمود المجتمعي من خلال صرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية التي حددها القرآن الكريم.

بدوره أشاد عضو مجلس الشورى خالد المداني بالمشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة والتي حققت الغرض الشرعي للزكاة لما هو مخصص للفقراء والمساكين.

وأكد أن الشعب اليمني سيستغني في يوم من الأيام عن المنظمات ودورها المشبوه، خاصة في وصول الفقير المسكين إلى حقه بدون مِنّة.

من جانبه أكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان أن توزيع زكاة الفطر يأتي تواصلا لمشروع ” أغنوهم في هذا اليوم” من خلال صرف زكاة الفطر بأمانة العاصمة لـ30 ألف أسرة من الفقراء والمساكين.

ولفت إلى أن تكلفة مشاريع زكاة الفطر التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة للعام الجاري بلغت تكلفتها أربعة مليارات و 100 مليون ريال .. مؤكدا حرص الهيئة على إيصال الزكاة إلى المستحقين تجسيدا لمبدأ التراحم والتكافل.

من جهته أفاد مدير مكتب هيئة الزكاة بالأمانة محمد العلفي أن إجمالي المستفيدين من زكاة الفطر في مديريات الأمانة العشر 29 ألف و949 أسرة بقيمة إجمالية بلغت نصف مليار ريال.

حضر التدشين نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة نبيل الدمشقي وعدد من المعنيين.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.