saadahnews

بيلوسي: حزمة المساعدات التي يقترحها الجمهوريون البالغة تريليون دولار غير كافية

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أمس الثلاثاء: إن رقم تريليون دولار الذي يقول الجمهوريون إنهم يدرسونه كحجم لحزمة مساعدات جديدة مرتبطة بأزمة فيروس كورونا لن يكون كافيا لأن يفعل ما يحتاجه الاقتصاد وصحة الأمريكيين.
وأضافت بيلوسي، التي تنتمي للحزب الديمقراطي، أنها تنتظر إلى أن ترى مشروع القانون. وكانت تتحدث بعد اجتماع مع وزير الخزانة ستيفن منوتشين وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز وزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

وقال شومر ”نحن سعداء أنهم جاءوا للقائنا.. نحن سعداء أنهم حددوا بعض المفاهيم العريضة جدا، لكنهم ليسوا قريبين من أن يكونوا جاهزين للتفاوض.“

وسجّلت الولايات المتّحدة، أمس الثلاثاء، لليوم الثامن على التوالي، أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، ليصل عدد المصابين بالفيروس أكثر من أربعة ملايين مصابا والوفيات 145 ألفا.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أقر، في 15 مايو الفائت مشروع قانون قدمه الديمقراطيون بحزمة قيمتها ثلاثة تريليونات دولار لتخفيف الخسائر البشرية والاقتصادية الجسيمة لوباء فيروس كورونا الذي أدى إلى توقف الكثير من قطاعات الاقتصاد.

ووافق مجلس النواب ذو الغالبية الديمقراطية على النص بأغلبية 208 أصوات مؤيدة، ومعارضة 199، وصوت 14 ديمقراطيا ضد النص، فيما أيده جمهوري واحد.

ويتضمن هذا القانون حزمة مساعدات غير مسبوقة تصل إلى 3 تريليونات دولار، تشمل دفوعات جديدة مباشرة للأمريكيين تصل حتى 6 آلاف دولار لكل أسرة، كما أنه يمول العاملين الصحيين ومسعفي الحالات الطارئة ويوسع حلقة الفحوص وتتبع المصابين ويعزز إقراض الشركات الصغيرة والأمن الغذائي للأسر الفقيرة.

التعليقات مغلقة.