saadahnews

“اليونيسف” تدعو لوقف هجمات العدوان على منشئات المياه والبُنية التحتيّة المدنية في اليمن

متابعات | 1 أغسطس |موقع صعدة نيوز: دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، اليوم الأربعاء، العدوان السعودي الأمريكي إلى الوقف فوري للهجمات على منشآت المياه والبنية التحتية المدنية في اليمن.

وقالت المدير التنفيذي لليونيسيف هنرييتا فور في بيان صحفي” إن الهجمات التي تُشنّ على المرافق والخدمات المدنية غير مقبولة وغير إنسانية وتخالف القوانين الأساسية للحرب”.

وأوضحت أن الأيام الماضية شهدت تصاعدا في استهداف الأنظمة والمرافق الضرورية للحفاظ على حياة الأطفال والأسر في الحديدة.

وأشارت إلى أنه قبل أيام تعرض مركز الصرف الصحي في زبيد ومستودعا تدعمه اليونيسف يحتوي الإمدادات المتعلقة بالمياه لهجمات جوية، كما تعرضت محطة المياه في منطقة الميناء التي تزود الحديدة بأكبر مياهها لهجمات جوية.

ولفتت إلى أن العنف المستمر والهجوم المتكرر على البنية التحتية المدنية المنقذة للحياة في الحُديدة يشكل تهديداً مباشراً لبقاء مئات آلاف الأطفال وعائلاتهم على قيد الحياة.. مشيرة إلى أن اليمن يواجه نقصاً حادّاً في مياه الشرب.

وأكدت أن الهجوم على البنية التحتية للمياه يقوض الجهود المبذولة لمنع تفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد مجدّداً في اليمن.

وجددت هنرييتا الدعوة لجميع أطراف النزاع لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن.. وقالت ” لا منتصر في حرب اليمن، إذا أنها تسلب المستقبل من أطفال اليمن”.

ولجأ العدوان السعودي الأمريكي مؤخرا إلى استهدف المنشئات والبنى التحتية في محافظة الحديدة كعقاب جماعي لأبناء المحافظة وذلك لرفضهم وتصديهم للغزاة والمحتلين.

التعليقات مغلقة.