saadahnews

منظمة الصحة العالمية: 266 ألف مصاب بكورونا حول العالم وأعداد كبيرة تتماثل للشفاء

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد حول العالم بلغ 266 ألفاً، وراح ضحيته أكثر من 11 ألف شخص.

وقالت المنظمة في بيان لها إن 32 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس تمّ تسجيلها في مختلف دول العالم،خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن دول العالم تواصل تسجيل أعداد هائلة من المصابين بفيروس كورونا كل يوم، إلا أن عدد المتماثلين للشفاء يسير في منحىً مرتفع  أيضاً.

المدير العام لمنظمة الصحة رأى من جهته أن تجربة مدينة ووهان الصينية تمنح أملاً للعالم، منبهاً في الوقت نفسه الشباب إلى أنهم ليسوا بمنأى عن الفيروس.

وقال:”بالطبع لدينا أخبار جيدة أمس لم تسجل ووهان أي حالات جديدة للمرة الأولى منذ بدء التفشي ووهان تعطي الأمل لبقية العالم بأنه حتى الوضع الخطير جداً يمكن تغييره”.

وأضاف: “بالطبع علينا توخي الحذر الوضع ممكن أن يكون صعباً إلا أن تجربة الصين والدول والمدن في التصدي للفيروس تعطي الأمل لبقية العالم”.

وتابع: “اليوم لدي رسالة للشباب أنتم لستم محصنين ضد المرض الذي من ممكن أن يضعكم في المستشفى لأسابيع أو أن يقتلكم.. الخيارات التي تتخذونها بشأن الأماكن التي تذهبون إليها تحدد الحياة والموت”.

وفيما ذكرت معلومات عن أن الصين سجلت إصابة محلية واحدة بكورونا، قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الأحد إن الصين سجلت 46 حالة إصابة جديدة بكورونا أمس السبت في رابع يوم على التوالي يشهد زيادة في عدد

الإصابات التي كلها باستثناء حالة واحدة واردة من الخارج.

وتمثل حالة الإصابة التي سجلت محلياً اليوم الأحد أول حالة منذ أربعة أيام، على الرغم من أن الصين قلصت بشكل كبير عدد حالات انتقال المرض من شخص لآخر محلياً، فقد شهدت زيادة مطردة في الحالات الواردة من الخارج ومعظمها لصينيين عائدين من الخارج.

وسجلت الصين 41 حالة إصابة جديدة أمس السبت عن يوم الجمعة وكلها واردة من الخارج.

من جهته، أعلن الرئيس الصيني شي جينغ بينغ استعداد بلاده للعمل مع فرنسا وإسبانيا لتفعيل التعاون الدولي في مواجهة وباء كورونا.

وفي رسالة لنظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون أكد جينغ بينغ دعمه الجهود الفرنسية في مكافحة الفايروس، مشيراً إلى أن أمن الصحة العامة تحد مشترك يواجه البشرية، مبدياً الاستعداد للمساهمة في السيطرة على كورونا وبناء مجتمع يتمتع بصحة مشتركة للبشرية.

بدوره، شكر الرئيس الصربي الصين حكومة وشعباً على المساعدات الطبية التي وصلت إلى بلغراد الليلة الماضية، لمواجهة كورونا، حيث كان شخصياً في استقبال طائرة المساعدات، قائلاً إن بكين ستنقذ بذلك حياة آلاف المواطنين الصرب.

وأضاف:”شكراً لكم على كل شيء.. لقد حصلنا على الكثير.. لم يظهر الصينيون فقط الصداقة والحب لشعبنا.. لقد أظهروا التضامن والتضامن، ونحن نرد بشكل عاطفي وليس فقط بشكل عقلاني.. لقد أنقذوا المئات وربما الآلاف من المواطنين الصرب.. لكم شكري اللامتناهي على ذلك.. إلى الرئيس شي جين بينغ والدولة الصينية والشعب الصيني والسفيرة في بلغراد.. لن ننسى هذا أبداً”.

كما أكدت صربيا إصابة  171 شخصاً بالفايروس حتى الآن.

التعليقات مغلقة.