saadahnews

محافظ صنعاء يفتتح ويضع حجر أساس لمائة مشروع بقطاعي الصحة والأشغال

افتتح محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ووضع حجر الأساس اليوم الأحد، لمائة مشروع في قطاعي الصحة والأشغال بالمحافظة.

تتضمن المشاريع 21 مشروعاً في مجال الصحة بتكلفة ثلاثة ملايين و357 ألف دولار و79 مشروعا في مجال الأشغال بتكلفة اثنين مليار و180 مليون ريال.

حيث افتتح محافظ صنعاء ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف 15 مشروعاً لتغطية احتياجات الصحة والمستشفيات في مختلف مديريات المحافظة.

ووضع المحافظ الهادي وعاصم والدكتور حجاف ومعهم وكيلا المحافظة لقطاعي الشئون الفنية المهندس صالح المنتصر والخدمات فارس الكهالي حجر الأساس لستة مشاريع طبية و79 مشروع شق وصيانة وترميم الشوارع بمركز المحافظة وعدد من المديريات.

توزعت مشاريع الصحة في بناء أقسام وملحقات طبية وأعمال ترميم وتأثيث وتوسعة مستشفيات وتزويدها بمعدات وتجهيزات طبية وبناء أربعة مراكز عزل وعيادات خارجية ومخازن إمداد طبي ومراكز علاج أمراض سوء التغذية وطوارئ توليدية شاملة وغيرها.

فيما تتضمن مشاريع الطرق والأشغال المزمع تنفيذها وقيد التنفيذ شق شوارع رئيسية وفرعية بمركز المحافظة وترميم وصيانة عدد من الخطوط التي تربط محافظة صنعاء بمحافظتي المحويت وذمار وشق شوارع أربعين في عدد من وحدات الجوار في إطار خطة تحسين خدمات الطرق والجسور وتسهيل تنقل المواطنين.

وفي الافتتاح ووضع حجر الأساس ثمن محافظ صنعاء جهود وزارة الصحة ومكتبها في المحافظة من خلال المشاريع المنجزة لمواكبة احتياجات أبناء المحافظة من المشاريع الصحية والتوسع في تنفيذها.

وأكد الحرص على تنفيذ مشاريع الطرق لما من شأنه تسهيل حركة تنقل المواطنين .. معتبرا  تدشين هذه المشاريع في ظل العدوان والحصار، نجاحاً نوعيا يضاف إلى الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية.

فيما أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور جحاف أن محافظة صنعاء حاضرة في أولويات خطط وبرامج الوزارة .. لافتا إلى تواصل تنفيذ المشاريع الطبية على مستوى المحافظات في إطار حرص الوزارة على تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جهة أخرى افتتح محافظ صنعاء وعضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكيل وزارة الصحة جحاف ووكيل أول محافظة صنعاء عاصم اليوم مستشفى همدان العام.

وفي الافتتاح بحضور وكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي وصالح المنتصر وفارس الكهالي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة ومدير البرامج بجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور محمد الفقيه ومدير مديرية همدان منير الكبسي، أشاد الهادي بجهود قيادة مكتب الصحة بالمحافظة في متابعة استكمال وإنجاز المشروع الطبي ودعم جمعية الهلال الأحمر وشركاؤه.

عقب الافتتاح والاطلاع على خدمات وأقسام المستشفى، تم تكريم قيادة وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر اليمني وشركاؤهم تقديراً لجهودهم في دعم المستشفى.

حضر افتتاح ووضع حجر أساس مشاريع الصحة والطرق مدراء مكاتب الصحة الدكتور خالد المنتصر والأشغال المهندس إبراهيم الشامي والشئون الهندسية بوزارة الصحة المهندس عبد الوهاب طاهر ومسئول قسم التغذية بمنظمة الصحة العالمية محمد شروح.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.