saadahnews

ورشة خاصة بماموري الضبط القضائي والنيابة العامة في صعدة



بدأت بمحافظة صعدة اليوم ورشة عمل خاصة بمأموري الضبط القضائي والنيابة العامة حول الإجراءات السليمة أثناء مرحلة جمع الاستدلالات والتحقيقات في القضايا الجنائية.

 وتستهدف الورشة التي تنظمها لمدة خمسة أيام لجنة تصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي المشكلة من النيابة ووزارة الداخلية، وكلاء وأعضاء النيابة ومأموري الضبط القضائي بصعدة، لتعزيز قدراتهم المهنية المتعلقة بإعداد محاضر الضبط وجمع الاستدلالات والتحقيق.

وفي افتتاح الورشة الذي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض، وعدد من أعضاء لجنة تصحيح المسار،  نوه المفتش العام بوزارة الداخلية – عضو اللجنة  اللواء عبدالحميد المؤيد بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين النيابة والأمن في تصحيح مسارات الضبط القضائي للجرائم .

وشدد المفتش العام على أجهزة الامن الالتزام بالضوابط القانونية المتصلة بالضبط والتفتيش ومدة الاستجواب والحفاظ على مسارح وأدوات الجريمة والحرص على قيد وتدوين المحاضر المتعلقة بها بصورة سليمة.

 ويتلقى المشاركين في الورشة محاضرات حول الدليل الإجرائي لعمل مأموري الضبط القضائي والإجراءات السليمة لجمع الاستدلالات إلى جانب مناقشة الأخطاء الشائعة التي ترافق الضبط وسبل معالجتها، فضلا عن دور النيابة العامة في الإشراف والرقابة على وتصويب اجراءات الامن لضمان عدم إفلات  مرتكبي الجرائم من العقاب.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.