saadahnews

محافظ صعدة يطلع على حجم السيول وتغذية الكرفانات والسدود

صعدة | 24 يوليو |#صعدة_نيوز :-
اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيلا المحافظة صالح عقاب والمهندس أبراهيم النمري، على حجم السيول المتدفقة على عدد من السدود والكرفانات المائية جراء الأمطار الغزيرة التي من الله بها على المحافظة.

ودعا المحافظ عوض المزارعين إلى الاستفادة القصوى من المياه التي تم حجزها في الكرفانات والسدود والحواجز المائية في ري المزارع الخاصة بالحبوب والفواكه .. لافتا إلى أن احتجاز مياه الأمطار والسيول سيعزز من تغذية المياه الجوفية ويسهم في توفير المياه للزراعة خاصة بعد انتهاء موسم الأمطار بما يتماشى مع التوجه القائم في الزراعة.

واستمع المحافظ لعدد من المزارعين إلى احتياجاتهم والصعوبات و التي تواجههم ..موجها الجهات المعنية بالتعاطي مع متطلباتهم ووضع المعالجات والحلول لذلك.

كما اطلع على سلامة القنوات والكرفانات حديثة الإنشاء والتي ظهرت فيها بعض الأخطاء الهندسية نتيجة السيول .. موجها المعنيين بوضع الحلول الهندسية السريعة والمناسبة لتفادي مثل هذه الأخطاء.

وكان اجتماع برئاسة المحافظ عوض ضم لجنة طوارئ السيول ناقش حجم الأضرار الناجمة عن السيول وسبل معالجتها خاصة في الكرفانات والسدود الحديثة لحماية المواطنين المجاورين لها.