saadahnews

في الـ28 من مارس العام الفائت: العدوان يخنق سكان صعدة بتدمير محطتي الغاز والكهرباء

28

صعدة / 28 مارس / صعدة:نيوز: قامت قناة المسيرة اليوم الإثنين بجولة في محافظة صعدة، لتسليط الضوء على ما خلفه العدوان في الـ28 من مارس العام الفائت حين عمد إلى خنق السكان في محافظة صعدة، بواسطة الغارات التي أضرمت النيران في محطتي الغاز المنزلي والكهرباء ما أخرجهما عن الخدمة بالكامل.
وأكد مواطنون في تصريحات لهم مع قناة المسيرة أنَّ محطتي الغاز التي سارع العدوان في استهدافها في لحظات العدوان الأولى تعتبر شريان محافظة صعدة، مؤكدين أن العدوان استهدف قلب المنشأة وخزاناتها مما أدى إلى إخراجها عن الخدمة بشكل كامل.
وأضافوا أن المنشأة كانت تغذي بمخزونها الغازي محافظة صعدة بكل مديرياتها، وكذا بإنتاجها اليومي الذي يزيد عن 8000 إسطوانة لليوم الواحد، مشيرين أن ما تتمكن المحافظة من إدخاله في الأيام الحالية، وخلال 20 يوما لا يتجاوز 2000 إسطوانة، كبديل عن إنتاج المحطة المقدر بـ260 ألف إسطوانة وفقاً لإحصاءات مكتب المنشأة.
ويظهر جلياً حسب تصريحات القائمين على المحطة، وكذا المواطنين المتضررين من أبناء صعدة أن الفارق الكبير قد أُلقي على كاهل المواطن كجزء من معاناته المتعددة.
كما لم تسلم في مثل هذا اليوم، في الـ28 من مارس العام الفائت، مولدات الطاقة الكهربائية، والتي غدت حطباً لنيران الغارات المكثفة في ذلك اليوم.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.