saadahnews

السيطرة على موقع الفواز وما جاوره بنجران

https://www.youtube.com/watch?v=nAsLfPxTMo8

تقارير |13 ستبمبر | إسماعيل المحاقري: في إطار العملية العسكرية لاستكمال السيطرة على المواقع العسكرية السعودية في الشرفة القريبة من تبة القناصين والمطلة على مدينة نجران اقتحم أبطال الجيش واللجان الشعبية موقع قيادة الفواز وسيطروا على التلال المجاورة له كما تظهر ذلك المشاهد التي وزعها الإعلام الحربي. 

في وقت لا زالت أصداء ملحمة تلة القناصين تردد على كل لسان وبينما أثرها عالق في أذهان الجنود السعوديين استأنف أبطال الجيش واللجان الشعبية عملياتهم العسكرية في هذا المحور.

فعلى خط نجران وباتجاه موقع الفواز العسكري السعودي وما جاوره من تلال مشرفة على المدينة حث المجاهدون الخطى لاستكمال تطهير هذه المواقع وإحكام السيطرة عليها.

مشطت المواقع السعودية بالقصف المدفعي وانطلق الأبطال إلى حيث يتمركز الجنود السعوديين بعد انتشار تكتيكي لتطويق هذا الموقع الذي شهد فرارا لحاميته مع اقتراب المقاتلين إليهم ومطالبتهم بتسليم أنفسهم.

في المقابل وبينما كانت آلية عسكرية سعودية تنتظر الأفراد المنسحبين من الموقع المسيطر عليه دمرها المجاهدون بصاروخ مضاد للدروع لحظة تجمع الجنود حولها ما أثار حالة من الذعر والخوف اختزلت معها المعركة وعلى وقع الرصاص والانفجارات نتيجة احتراق مخازن أسلحتهم.

ومع تساقط هذه المواقع وانسحاب حاميتها على وقع الرصاص توالت الانفجارات في مخازن الأسلحة بعد استهدافها بدقة لتتصاعد أعمدة الدخان وألسنة اللهب وسط تحليق لطيران الأباتشي .

وهنا مشهد آخر لاستهداف آلية عسكرية أخرى في إطار التهيئة لاقتحام ما تبقى من تلال حول برج الفواز. تقدم المجاهدون وسيطروا على المدرعة وقاموا بحرقها بعد اغتنام ما بداخلها من ذخائر وأسلحة وأنظارهم تتجه نحو برج الفواز كآخر المواقع المتقدمة والمطلة على مدينة نجران.

اخفق الجيش السعودي في الحفاظ على مواقعه وانقطعت به السبل وهو ما دفع طيران الاباتشي لشن غارات عشوائية في محاولة لتعويض هذا الإخفاق والحد من تقدم مقاتلينا الأبطال الذين اشرفوا على مدينة نجران ولم يعد يفصل بينهم وبينها أي موقع من هذا الاتجاه.

التعليقات مغلقة.