saadahnews

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يلتقي وزيري الثروة السمكية وشئون المغتربين

وكالات | 29 يناير | صعدة نيوز :

اقش نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي مع وزير الثروة السمكية محمد الزبير ووزير شئون المغتربين الدكتور محمد المشجري اليوم بصنعاء سبل تعزيز الاستثمار في مجال الثروة السمكية ودور المغتربين في هذا الجانب.

واستعرض اللقاء آليات ايجاد شراكة بين القطاعين العام والخاص فيما يخص بناء المدن السكنية وإقامة المشاريع الزراعية والاستزراع السمكي وكيفية توجيه عائدات المغتربين بما يعزز دعم الدخل القومي.

وفي اللقاء شدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة استغلال الحاويات التي تنقل الواردات لليمن والقيام باستثمارها في تصدير المنتجات السمكية والزراعية عبر المستثمرين من المغتربين.

ووجه الدكتور مقبولي وزارتي الثروة السمكية والمغتربين بدعوة المستثمرين للاستثمار وإعداد قائمة بالصادرات والمنتجات التي يمكن تصديرها لهم وتحديد بنك للمغتربين وضبط التحويلات التي تصل منهم.

وأكد استعداد الحكومة لدعم المشاريع والأنشطة الهادفة إلى تنشيط وتفعيل الاستثمار في مجال الثروة السمكية وتقديم التسهيلات للمغتربين للدخول في فرص الاستثمار السمكي.

من جهته أوضح وزير الثروة السمكية محمد الزبيري أن الوزارة تعتزم بناء معهد عالي للتدريب على صناعة الشباك والقوارب وكل ما يتعلق بمجال الصيد.

فيما كما أكّد وزير شؤون المغتربين استعداد المغتربين في كثير من دول العالم للاستثمار في بلدهم .

سبأ

التعليقات مغلقة.