saadahnews

إصابة 4 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال واعتقال 8 شبان في الضفة والقدس

فلسطين المحتلة | 26 أبريل | صعدة نيوز:

أصيب 4 شبان فلسطينيين على الأقل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز السام والمدمع، إثر مواجهات اندلعت، الليلة الماضية، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

ووفقا لوكالة ” فلسطين الان” أفادت مصادر محلية من المخيم بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، نحو عشرات المواطنين الذين انتظموا في مسيرة سلمية تضامنية مع الأسرى انطلقت من أمام مخيم قلنديا.

إلى ذلك اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غربي رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قرية النبي صالح شهدت مواجهات عنيفة بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية وشرعت بإطلاق رشقات من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين تصدوا لجنود الاحتلال ورشقوهم بالحجارة، ومنعوهم من التقدم باتجاه وسط القرية.

وأغلق جنود الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي وحظر على أهالي القرية التنقل.

وفي سياق منفصل اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، ثمانية شبان بعد مداهمتها مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الاحتلال اعتقل شابا من بلدة يطا جنوب الخليل، وآخر من مخيم عايدة في بيت لحم، بالإضافة إلى شاب من قرية اماتين في قلقيلية.

كما اقتحمت قوة احتلالية منزل أسير في مخيم بلاطة شرقي نابلس، وقام بالتحقيق مع عائلته، وذلك بعد إطلاق النار عليه واعتقاله يوم أمس بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن قرب حاجز حوارة.

وتحدث بيان جيش الاحتلال عن اعتقال شاب أخر من مدينة طولكرم، وأخر من بلدة زبوبا في جنين، وثالث من بلدة قطنه شمال غرب القدس المحتلة.

التعليقات مغلقة.