saadahnews

وزارة الداخلية تدشن خدمة الرقم 189 الخاص بتلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين (صور)

صنعاء | 5 سبتمبر | صعدة نيوز :

دشنت وزارة الداخلية اليوم خدمة الرقم 189 الخاص باستقبال الشكاوي والبلاغات من المواطنين في جهاز المفتش العام في عموم محافظات الجمهورية.

وفي حفل التدشين أوضح نائب وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الخيواني أن تدشين خدمة تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين يهدف إلى تحقيق جملة من القضايا الأمنية ذات العلاقة بتفعيل العمل الأمني وتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار للمواطنين وكذا توطيد العلاقة التفاعلية بين الأجهزة الأمنية والمجتمع الذين يكمل كلاهما الأخر.

وأشار إلى أن هذه الخدمة ستتيح للمواطنين أبداء أراهم وتلقي شكاواهم في مجمل القضايا والحوادث الأمنية والتجاوزات التي قد تحدث من قبل الأجهزة الأمنية..داعياً كافة المواطنين إلى التفاعل مع هذه الخدمة لما فيه تحقيق المصلحة العامة وخدمة الأمن والاستقرار.

وأكد أن مركز تلقي البلاغات من المواطنين سيعمل بشكل جدي وبكل شفافية في خدمة المواطنين واستقبال شكاواهم وبلاغاتهم وأيضا في استقبال شكاواهم في تجاوزات الشرطة خارج القانون واتخاذ الإجراءات المناسبة والعاجلة إزاءها.

وأشاد بالأداء الأمني المتميز الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في عملية حفظ الأمن والاستقرار والنجاحات التي حققتها في ظل ما تشهده بلادنا من عدوان غاشم.

وفي الحفل الذي حضره المفتش العام بالوزارة اللواء إبراهيم المؤيد أشار رئيس أكاديمية الشرطة اللواء مسعد الظاهري إلى أن هذه الخدمة ستعمل على تحقيق الكثير من الأهداف الأمنية ذات العلاقة بتوطيد العمل الأمني المجتمعي خصوصاً وأن هذا المشروع قد تم تدشينه بعد إثرائه الدراسات الميدانية والنظرية وأعطي حيزاً من الاهتمام من قبل قيادة الوزارة نظراً لأهميته في تحسين العمل الأمني وتفعيل الرقابة المجتمعية عليه..مبيناً أنه تم الأخذ بالحسبان كافة الاحتمالات وكذا الإجراءات العملية التي تضمن ديمومته واستمراره وبما يحقق الفائدة للمجتمع في أمنه واستقراره.

من جانبه أوضح مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بالوزارة العميد محمد الأنسي أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية العليا بضرورة تفعيل قوانين الثواب والعقاب في أجهزة الدولة ومواكبة الإنجازات النوعية التي تحققها الأجهزة الأمنية, وكذا تحسين مستوى أداء منتسبي وزارة الداخلية وتفعيل مبدأ الأمن في خدمة المجتمع, وإنصاف المواطنين من تجاوزات النظام والقانون, وتوطيد العلاقة بين الأمن والمجتمع.

بدوره قدم مدير الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات والتوجيه العقيد عابد الشرقي البلاغ الصحفي الخاص بتدشين المركز أشار فيه إلى أن المركز سيمثل نقله نوعية في العمل الأمني التفاعلي والتشاركي مع المواطنين, وسيعمل على النهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين, وكذا الارتقاء بأداء رجل الأمن وتقييمه بالإضافة إلى ما سيقدمه من فوائد في تقييم الفرص ومعالجة الإختلالات والتجاوزات وتجويد الخدمات.

حضر حفل التدشين وكيل قطاع الأمن اللواء رزق الجوفي, ووكيل خدمات الشرطة اللواء عبدالعزيز محفوظ, وعدداً من القيادات الأمنية ومدراء أمن المحافظات ووسائل الإعلام.

الإعلام الأمني

التعليقات مغلقة.