saadahnews

ممثل عن “الجيش الحر” يدعو بن سلمان لزيارة كيان العدو الصهيوني

وكالات | 18 يوليو | موقع صعدة نيوز: وجه أحد ممثلي مسلحي ما يسمى “الجيش الحر” عصام زيتون خلال زيارته إلى كيان العدو الصهيوني رسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “ناشده فيها بتلبية الدعوة” لزيارة الكيان ومخاطبة الكنيست.

وبحسب وكالة “سانا” فقد نشر الصحفي الإسرائيلي الصهيوني إيدي كوهين مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي يظهره برفقة المدعو زيتون الذي يزور كيان العدو على هامش مشاركته في مؤتمر “هرتسليا للأمن القومي الإسرائيلي” يشيد خلال المقطع “إسرائيل وشعبها الطيب” حسب وصفه ويجدد دعوته المستمرة إلى التطبيع معها داعياً العرب إلى زيارتها.

ودعا زيتون بن سلمان وطلب منه السير على خطى الرئيس المصري الأسبق أنور السادات الذي زار كيان العدو عام 1979 ووقع معه اتفاقية كامب ديفيد.

وأثار حضور المدعو زيتون في مؤتمر هرتسليا للأمن القومي الصهيوني جدلاً كبيرا في الإعلام حيث قدم نفسه ممثلاً لما يسمى الجبهة الجنوبية في ميليشيا “الجيش الحر” وهو ما حاولت هذه الميليشيا التنصل منه.

وليست زيارة زيتون هي الأولى التي يقوم بها أدعياء المعارضة السورية لكيان العدو الصهيوني حيث سبقه المدعو “كمال اللبواني” بأكثر من زيارة خلال الأعوام الماضية إضافة إلى أشخاص آخرين.

وسبق لكيان العدو أن أقر بالعلاقة العضوية التي تربطه بالجماعات التكفيرية في سورية عندما اعترف وزير الحرب السابق موشيه يعالون بالتنسيق القائم بين كيانه وهذه الجماعات وخصوصاً الموجودة منها في المناطق القريبة من الجولان السوري المحتل.

ويتم تقديم كيان العدو الصهيوني الدعم العسكري والاستخباراتي المباشر للجماعات التكفيرية وعلى رأسها ما يسمى جبهة النصرة، إضافة إلى معالجة مصابيه في مشافيه.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.