saadahnews

وقفة احتجاجية لمكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة في مسرح جريمة ضحيان

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية في مسرح جريمة طلاب ضحيان تنديداً واستنكاراً بهذه الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان الامريكي السعودي.

وفي أثناء الوقفة ألقى الاستاذ /احمد حسن فايع مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة كلمة نقل فيها تعازي وزير التربية والتعليم الاستاذ/ يحيى بدر الدين الحوثي الحارة لأهالي الضحايا .. مضيفا أن مثل هذه الجرائم الوحشية لا تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا وثباتا لمواجهه العدوان الغاشم والقضاء على غطرسته وتجبره وأن دماء هؤلاء الصغار هي من ستعجل بنهايته والنصر عليه.

كما أثنى فايع على الصمود الأسطوري لأبناء محافظة صعدة المشهود لأبنائها بالجهاد والبذل والتضحية .

من جانبه القى ممثل برلمان الأطفال بالمحافظة الطالب/ أحمد منصور السربي كلمة ندد فيها بالجريمة الشنعاء التي ارتكبها العدوان بحق الطلاب بمدينة ضحيان .. داعيا الأمم المتحدة للقيام بواجبها في وقف الحرب وحماية أطفال اليمن ومحاسبة العدوان على كل جرائمة بحق الطفولة والمدنيين.

وفي الأخير القى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالرحمن الظرافي بيان الوقفة الذي ندد بالجريمة الشنيعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهدافه لحافلة تقل عشرات الطلاب بمديرية ضحيان

واعتبر البيان هذه الجريمة من جرائم الحرب التي حرمتها المواثيق والقوانين الدولية وفي مقدمتها القانون الإنساني الدولي ومواثيق الأمم المتحدة التي نصت على ضرورة حماية المدنيين والأطفال في الحروب.

وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان مسؤولية إستمرار العدوان في استهداف الطلاب والمعلمين والمنشآت التعليمية في ظل صمت دولي مخزي ومعيب.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني الي النفير العام والتحشيد للجبهات بالمال ردا على جرائم العدوان.

حضر الوقفة عدد من المسؤولين والإداريين والمعلمين والطلاب .

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.