saadahnews

أمريكا والصين تصعدان حربهما التجارية وتفرضان رسوما جديدة بقيمة 16 مليار دولار

وكالات | 23 أغسطس |موقع صعدة نيوز: فرضت واشنطن، اليوم الخميس، مجموعة جديدة من الرسوم الجمركية المشددة على منتجات صينية مستوردة بقيمة 16 مليار دولار، وردت عليها الصين بالإعلان فورا عن إجراء مماثل.

ومع هذه الرزمة الأمريكية الجديدة من الرسوم الجمركية ترتفع إلى 50 مليار دولار القيمة الإجمالية للمنتجات الصينية المستوردة إلى الولايات المتحدة الخاضعة لرسوم بنسبة 25%.

وردت الصين على الفور معلنة فرض رسوم جمركية مشددة بدورها على 16 مليار دولار من المنتجات الأمريكية المستوردة، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة نقلا عن اللجنة الحكومية للرسوم الجمركية.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان إن بكين “تعارض بشدة الرسوم الجمركية ولا خيار لديها سوى الاستمرار في القيام بالهجوم المضاد الضروري”.

أعلنت الوزارة أنها ستتقدم بشكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد تعريفات جمركية فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 16 مليار دولار أمريكي على بضائع صينية، ضمن ما يسمى بتحقيقات المادة 301.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة:” من خلال التقدم بالشكوى ضمن آلية تسوية النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية، فإن الصين تعمل على حماية آليات التجارة الحرة والمتعددة، إلى جانب الحقوق والمصالح المشروعة.

وأضاف البيان أن الفرض المتعمد للتعريفات يوضح انتهاك الولايات المتحدة الأمريكية لقواعد وقوانين منظمة التجارة العالمية.

وشدد على أن الصين “تعارض بشدة فرض تلك التعريفات، ما يوجب عليها بالضرورة ولمرة أخرى، اتخاذ تدابير مضادة”.

ويأتي هذا التصعيد في اليوم الثاني من محادثات أمريكية صينية تجري في واشنطن سعيا لوضع حد للحرب التجارية بين القوتين الاقتصاديين الأوليين في العالم.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.