saadahnews

إب : ضبط 910 مخالفات تموينية خلال يناير- نوفمبر 2018م [07/ديسمبر/2018]

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، تقرير مكتب الصناعة والتجارة حول الرقابة الميدانية على الاسواق وإجراءات ضبط المخالفات التموينية والسعرية .

 

وفي الاجتماع أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة – رئيس اللجنة التموينية بالمحافظة محمد السياغي أنه تم ضبط 910 مخالفات تموينية خلال يناير – نوفمبر 2018م جميعها أحيلت للنيابة العامة.

وأشار إلى ان انه تم اغلاق 40 محل تجاري و13 مخبز وفرن ، وتسجيل 147 مخالفة تموينية خلال حملة الرقابة الميدانية على أسعار السلع والمواد الأساسية التي بدأت في الـ28 من شهر نوفمبر الماضي وحتى يوم أمس .

وتدارس الاجتماع المقترحات المقدمة من مكتب الصناعة بالمحافظة فيما يتعلق بتوفير احتياجات الافران والمخابز من الغاز والديزل والدقيق وفقا للأسعار المعلنة .

ووجه المحافظ صلاح اللجنة التموينية العمل على توفير مادة الغاز وتوزيعها على المواطنين وفق آلية سهلة وبالأسعار المحددة .

كما وجه مكتب الاوقاف بعمل دراسة حول إمكانية أنشاء مخبز مركزي استثماري لتوفير احتياجات المواطنين من الخبر بأسعار مناسبة.

وثمن المحافظ صلاح الجهود المبذولة من اللجنة التموينية وتعاون المواطنين معها في ضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار الرسمية ، مشددا على ضرورة مراعاة كافة الضوابط القانونية في عملية الضبط .

وأكد محافظ إب على ضرورة مواصلة اعمال الرقابة الميدانية على الاسواق والتأكد من مدى التزام التجار بقائمة الأسعار المقرة من وزارة الصناعة والمتفق بشأنها مع المصنعين والمستوردين .

حضر الاجتماع وكيلا المحافظة للشئون الفنية عبدالواحدالمروعي والشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى ، ومديري المشنة علي البعداني والظهار حميد المتوكل ومدير شركة النفط سامي حمود والغاز عبدالتواب القياضي

التعليقات مغلقة.