saadahnews

#صعدة : اختتام دورة تدريب قيادات نحلية بمحافظة صعدة

اختتمت بمحافظة صعدة اليوم دورة تدريب القيادات النحلية، والتي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية ضمن مشروع زيادة الانتاجية بصعدة .

هدفت الدورة على مدى ثمانية أيام، إكساب 20 من القيادات النحلية بجمعية صعدة للنحالين، معارف حول كيفية زيادة إنتاج العسل وتشكيل 10 خيام نحلية توعوية في المناطق المستهدفة وزيادة الانتاجية لـ200 نحالا.

وأكد محافظ صعدة محمد جابر عوض في الاختتام أهمية تدريب مدربين نحالين بما يسهم في زيادة إنتاج العسل وتوعية شريحة النحالين بالمحافظة.

وشدد على ضرورة استفادة المدربين النحالين من برنامج الدورة وتعزيز الوعي بمخاطر المبيدات على النحل.

ونوه المحافظ عوض بجهود مؤسسة بنيان ودورها في تقديم مختلف الخدمات لأبناء المحافظة .. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة التعاون مع النحالين ودعمهم بما يكفل تحسين جودة العسل البلدي.

وفي ختام الدورة التي حضرها وكيل المحافظة صالح عقاب ومستشار المحافظة علي حسين الحوثي، أشار المهندس نافع أمين العبسي إلى أن القيادات النحلية تلقت معارف ومهارات حول تشكيل وإدارة الخيام التوعوية.
وأوضح أنه تم تنفيذ خيمتين بمنطقة عكوان بمديرية الصفراء ومنطقة بني معاذ بمديرية سحار ضمن أعمال التطبيق للدورة .. مبينا أن مخرجات الدورة أثبتت مدى جاهزية القيادات النحلية لتنفيذ الخيام في مختلف المناطق.

وتم في ختام الدورة توزيع شهادات المشاركة على القيادات النحلية.

التعليقات مغلقة.