saadahnews

“اهداف الجامعة العربية ” .. فيلم قصير رائع و معبر جدا من أربع دقائق يلخص واقع مايسمى بجامعة الدول العربية

انتاج :مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح
تمثيل : نعمان الصديق -خليل العنسي
فكرة وأخراج : حسن ابو طالب

فيلم اربع دقائق ولكن علموة لاودلاكم
نأسف لعدم وجود تعليق  ولكنك ستفهمه حتى ولو بدون اي كلام

الطالب الصغير  الذي يذهب الى المدرسه للتعليم  ,, يتعلم من الاستاذ أهداف جامعة الدول العربية , المعلم يشرح والطالب يتذكر  مأساة فلسطين ونكبة العراق والعدوان على اليمن .

يظل الاستاذ يشرح ويبدأ الطالب بالغضب وهو في مكانة حتى ينفذ صبرة ويطلب الأذن من المعلم  للمشاركة على الصبورة  فيخرج من مقعدة متجهاً مكان الاستاذ وحين وصل بالقرب من الصبورة أخذ القلم ومسح كل مابدأ بشرحة الاستاذ .

العبارة هي بأن جامعة الدول العربية مشاركة في ماحصل ويحصل في العراق وفلسطين واليمن ,وتتسم سياساتها بالأنسجام التام مع السياسات الامريكية والاسرائيلية.

حيث استغلت اسرائيل الصمت المخزي لجامعة الدول العربية فصادرت اراضي القدس وما حولها واستملكتها وانشأت عليها المستوطنات, كما استغلت امريكا ايضاً صمت الجامعة العربية لاحتلال العراق

كان الفلسطينيون ينتظرون موقفاً ايجابياً من الجامعة العربية لبث الحياة والأمل في نفوس الفلسطينيين الجياع والمحاصرين في وطنهم غير ان استكانة الدول العربية  وخلودهم الى نومهم العميق في انتظار اسرائيل تصادر كل الاراضي وتحاصر وتقتل شعباً باكملة.

أليست قضية العراق  قضية كل العرب؟.. اليست قضية القدس قضية كل العرب ؟ ..أليست القدس هي جوهر الصراع العربي الاسرائيلي؟.. أليس اللاجئون الفلسطينيون منتشرين في معظم الدول العربية؟
اليس الاحتلال الأمريكي للعراق خلف مئات الالاف من الضحايا العراقيين نتيجة لهذا الاحتلال
اليست الجامعة العربية تشارك في العدوان الهمجي على اليمن
.
لم يعد كثير من العرب  يثقون «بجامعة الدول العربية».!!.

للتحميل عبر تليجرام اضغط هنا

 

التعليقات مغلقة.