saadahnews

احتفالات شعبية بانتصار الفلسطينيين في دول العالم

عمّت شوارع الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مسيرات شعبية سيارة ابتهاجاً بانتصار المقاومة الفلسطينية في غزة في معركتها سيف القدس.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات المقاومة وجالوا في شوارع الضاحية الجنوبية على وقع هتافات النصر في القدس وغزة.

ووجّه أكثر من 1000 طفل من جنوب لبنان التحية إلى أطفال فلسطين بعد الانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية.

وخلال احتفال أقيم في مدينة النبطية، رفع الأطفال أعلام لبنان وفلسطين والمقاومة إضافة إلى صور الشهداء القادة وصور شهداء أطفال فلسطين.

كما ردّد المشاركون قسم فلسطين وقسم الصلاة في قدسها وقدّموا عروضاً لتسلق الجدران.

وفي سوريا، شهدت دمشق أيضاً وقفة تضامن في يوم الانتصار.

ودعا إلى الوقفة الحزب الشيوعي السوري الموحد وشاركت فيها فعاليات شعبية وطلابية سورية وفصائلية فلسطينية.

وفي محافظات عراقية، خرج مواطنون يجوبون الطرقات بسياراتهم احتفالاً بالنصر الفلسطيني، وتعبيراً عن ابتهاجهم بما أنجزته المقاومة ضد الاحتلال.

آلاف الأردنيين يحتفلون بنصر المقاومة

وشهدت المحافظات الأردنية فعاليات احتفاء بنصر المقاومة في غزة، وأكد المشاركون أن الأردن وفلسطين شعب واحد ويد واحدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت تونس احتفلت بالانتصار التاريخي الكبير  الذي حققته ‏معركة ‏”سيف ​القدس”​ على كيان الاحتلال الإسرائيلي، وأقيمت وقفة في محيط السفارة الأميركية في تونس، أمس الجمعة.

باكستان شهدت أيضاً مسيرات حاشدة تضامنا مع غزة في مناطق مختلفة.

مشهد مماثل تكرر في السنغال حيث تظاهرت حشود في دكار لإعلان تضامنها مع الشعب الفلسطيني وللتنديد بجرائم الاحتلال.

النمسا وإسبانيا… واليابان

ومن أمام مقر المستشارية النمساوية في فيينا، احتجت مجموعة من المواطنين على رفع البلاد علم “إسرائيل” على المبنى.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، كما رددوا هتافات تعبر عن فرحة الانتصار الذي حققته المقاومة في غزة.

أما إقليم الباسك الإسباني فشهد بدوره تظاهرة مؤيدة لحقوق الفلسطينيين، وذلك بدعوة من حركة اسكال حرية( Euskal Herria) المناهضة للإمبريالية حيث رفعت أعلام فلسطين وشعارات تؤكد حق العودة.

في طوكيو أيضاً، كان هناك اعتصاماً لمتظاهرين مؤيدين للفلسطينيين ولحقوقهم.

المعتصمون دانوا خلال تجمعهم أمام السفارة الاسرائيلية في طوكيو، قيام تل أبيب بقتل المدنيين وتهجير الفلسطينيين من منازلهم. وطالبوا بوقف الاعتداء على حرية العبادة في المسجد الأقصى.

وتناولت الصحف الأجنبية وقف إطلاق النار بين تل أبيب والمقاومة في غزة وفرضيات طرحتها حول طبيعة العلاقة التي ستربط واشنطن بتل أبيب عقب التصعيد الأخير في فلسطين المحتلة.

أُقيمت في محيط السفارة الأميركية في تونس، أمس الجمعة، وقفةٌ احتفالية بالانتصار التاريخي الكبير الذي حققته ‏معركة ‏”سيف ​القدس”​ على كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.