saadahnews

اعتقالات بالضفة والقدس وغليك يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى

شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما تقدم الحاخام يهودا غليك، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف، أن عشرات المستوطنين بقيادة الحاخام غليك، اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة قبيل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.

وكان المستوطنون قد اقتحموا الأسبوع الماضي أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة خطيرة وعلى غير المعتاد، ما يجعل المسجد كاملا مستباحا لاقتحاماتهم.

ولأول مرة وصل المستوطنون إلى منطقة السور الشمالي للمسجد الأقصى بحماية قوات العدو، علما أن الاقتحامات لم تكن تمر من هذه المنطقة.

كما تعمد المستوطنون الصعود إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، بالتزامن مع طرد عدد من الشبان من قبل شرطة الاحتلال وإخراجهم بالقوة بحجة أنهم يزعجون المستوطنين.

ويستعد المستوطنون لاقتحام واسع للمسجد الأقصى، في شهر آب/أغسطس المقبل، في الثامن من ذي الحجة والذي يتزامن مع ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”، كما يزعم المستوطنون.

إلى ذلك، شنت قوات العدو حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو هاني محمود عمرو من منزله بقرية الطبقة جنوب دورا، واندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال أثناء تواجدهم في المنطقة.

وفتشت قوات العدو عددا من المنازل في قرية الطبقة، عرف من أصحابها: حامد النمورة، كما فتشت منازل في مدينة الخليل وبلدة يطا جنوبا، عرف من أصحابها: منزل محمد عبد الهادي سلامة.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني الشاب بلال سليم سلهب من مدينة الخليل.

فيما أصيب الطفل عبادة شريف عبد الباسط بجروح ورضوض في يده اليسرى جراء إصابته بحجر ألقاه صوبه مستوطن من مستوطنة “رمات يشاي”، المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم وسط مدينة الخليل.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الشبان محمد أكرم طقاطقة، وأحمد خالد طقاطقة، واياد نادر طقاطقة، من بلدة بيت فجار، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

واعتقل جنود العدو المتمركزين على حاجز الكونتينر، محمد حسن ناجي صلاح، من بلدة الخضر، بعد أن تم إنزاله من مركبته الخاصة، واحتجازه لفترة، ومن ثم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

وفي أريحا، اعتقلت قوات العدو الشاب يوسف ضمرة بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو الشاب علي محمد أبو صفية وذلك بعد اقتحام منزله في قرية بيت سيرا.

ومن نابلس، اعتقلت قوات العدو همام بني فضل بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في بلدة عقربا.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات العدو صور باهر، واعتقلت الشابين معتصم عماد عطون وموسى زياد عطون، بعد دهم وتفتيش منازلهم والتخريب في محتوياتها.

التعليقات مغلقة.