saadahnews

الجيش الروسي يستهدف مستودعات أسلحة في خاركوف

23 رمضان ١٤٤٣هـ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تدمير ورشات في مصنع يمدّ الجيش الأوكراني بالمواد المتفجرة والبارود في مقاطعة دنيبروبيتروفسك شرق أوكرانيا، وذلك باستخدام صواريخ عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إنّ “قوّات الجوفضائية الروسية استهدفت بصواريخ عالية الدقة 9 منشآت عسكرية أوكرانية، منها مقر قيادة لواء في الجيش الأوكراني، و4 نقاط محصّنة، وأماكن لحشد القوات والآليات القتالية، إضافة إلى 4 مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية في مناطق بارفينكوفو ونوفايا دميتروفكا وإيفانوفكا في مقاطعة خاركوف شرق البلاد”.

وذكر المتحدث أنّ سلاح الجو الروسي شنّ أيضاً غارات على 26 موقعاً عسكرياً في أوكرانيا، منها مركز قيادة ومراقبة لإحدى الكتائب الأوكرانية و25 مكاناً لحشد العسكريين والآليات القتالية، مشيراً إلى أنّ هذه الضربات أسفرت عن “القضاء على نحو 150 متطرفاً” وتدمير ما يصل إلى 40 آلية مدرعة ومركبة عسكرية.

وقال كوناشينكوف إنّ القوات الصاروخية والمدفعية الروسية نفذت، خلال الليلة الماضية، 423 مهمة طالت 26 مركز قيادة، و367 نقطة محصنة ومكاناً لحشد العسكريين والآليات القتالية، و25 موقعاً مدفعياً، متابعاً أنّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت خلال الليل الماضي 10 طائرات أوكرانية مسيّرة.

ويوم أمس، أعلنت وزارة الدفاع أنّ قوات الدفاع الجوي نجحت في إسقاط طائرة سو-25 أوكرانية في أجواء منطقة خاركوف.