saadahnews

امیرعبداللهیان: مفاوضات فيينا مستمرة من خلال تبادل الرسائل الخطية

أشار وزير الخارجية الايراني، حسين امیرعبداللهیان الى دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لفلسطين وأكد ايضا استمرار مفاوضات فيينا من خلال تبادل الرسائل الخطية وعدم توقفها.

واعلن اميرعبداللهیان ذلك في مقابلة اجراه معه اليوم الثلاثاء مراسل قناة “المسیرة” اليمنية موضحا ان ايران ستبقى سندا لفلسطين واقامة دولتها في كل ارجائها وعاصمتها القدس الشريف حيث ان الصلاة في القدس تعتبر وعدا الهيا ضحى من اجله الشعب الفلسطيني بالشهداء الذين قدمهم لتحقيق هذا الوعد الالهي.
وشدد على ان ايران على يقين من ان المسلمين سيقيمون الصلاة في القدس قريبا.
ولدى اشارته الى مفاوضات فيينا قال: ان هذه المفاوضات لم تتوقف بل انها مستمرة مع الاميركان من خلال تبادل الرسائل الخطية من اجل ازالة الحظر الاحادي الجانب المفروض على ايران .
وتابع قائلا ان هدفنا من هذه المفاوضات هو الحصول على اتفاق قوي ودائم حيث اننا طالبنا الجانب الاميركي بأن تتسم نظرته بالواقعية اذ ان الغاء الحظر في مختلف المجالات والحصول على ضمانات اقتصادية تعتبر من اهم النقاط التي جاءت في جدول اعمال هذه المفاوضات التي تتم بوساطة ممثل الاتحاد الاوروبي.
واعرب عن اعتقاده بأن الجانب الاميركي قد تفهم الخطوط الحمراء لايران وأكد أن طهران ستواصل مفاوضاتها وبمجرد ان يتم التوصل الى اتفاق فإن ممثل ايران في هذه المفاوضات سينفذ التغييرات النهائية في الاتفاق.