saadahnews

محافظ صعدة ونائب وزير الزراعة يفتتحان سوق جمعية ثمار صعدة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض

صعدة | 27 يوليو | #صعدة_نيوز :-
افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم ومعه نائب وزير الزراعة د. رضوان علي الرباعي وعضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي سوق جمعية ثمار صعدة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض المركزي لتدشين المرحلة الأولى من إفتتاح سوق الجمعية المركزي.

وخلال افتتاح سوق جميعة ثمار صعدة المركزي بالشراكة مع المؤسسة الإقتصادية اليمنية والذي يأتي ضمن موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أشار محافظ صعدة إلى أن افتتاح سوق جميعة ثمار صعدة المركزي النموذجي هو نقلة نوعية لتطوير آلية تسويق المنتجات والمحاصيل الزراعية.. مشيراً إلى أن جمعية ثمار صعدة من الجمعيات النموذجية والرائدة التي تتزامن مع بداية موسم الرمان والعنب التي تنفرد صعدة بانتاجيتهما.

كما بارك محافظ صعدة للمساهمين في القطاعين العام والخاص هذه النقلة النوعية.. داعياً جميع التجار والمستثمرين إلى التنافس في مثل هذه المشاريع العملاقة التي تخدم المحافظة وأن تكون أكبر نسبة فيها مساهمات للمواطنين .

وأكد محافظ صعدة على أن الزراعة هي الثروة الحقيقية.. داعياً كافة المزارعين إلى التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية والاستفادة من مياه الأمطار وتغذية المياه الجوفية.

كما دعا محافظ صعدة المزارعين إلى الإلتفاف حول حول هذهِ الجمعيات التي تعتبر مصدر من مصادر رزقهم، وتعتبر نافذة للتسويق ولتصدير المنتجات الزراعية للخارج، وباكورة النهضة الزراعية والأمن الغذائي.

وعبر عن أمله أن تكون جمعية ثمار صعدة نافذة للصدير الخارجي ونافذة للإستيراد ونافذة للتصنيع وكل ما نحتاجة من أسمدة  والمفيدات التي ترفد المزارع نحو أسمدة آمنة ومبيدات آمنة وخالية من التأثيرات على التربة وعلى الزراعة وعلى الإنسان.

فيما أشار نائب وزير الزراعة الرباعي إلى أن النظام التسويقي المتكامل  سيسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً للاكتفاء الذاتي

وقال : رؤيتنا اليوم في الوصول إلى نظام تسويقي متكامل ذو كفاءة عالية في إدارة الموارد، وسنعمل على  تحديث وتطوير آليات التسويق الزراعي من أجل زياده وتحسين الإنتاجية.

وأشار الرباعي إلى أن نظام التسويق الزراعي ذو الكفاءة العالية سيعمل على تقليل فاقد المنتجات ويقدم خدمات تسويقية متكاملة .. لافتاً إلى أنه سيتم العمل على نظام تسويق متكامل يرتبط كل أسواق الجمهورية اليمنية بنظام معلومات متكاملة وسنعمل على تنظيم التسويق.

وأكد الرباعي على أن التسويق الزراعي هو من سيقود الإنتاج وهو من سيعمل على زيادة الإنتاج الزراعي بأذن الله تعالى وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي.. مشيراً إلى أن سوق جميعة ثمار صعدة جسد مفهوم تطوير المشاركة المجتمعية مع القطاع العام في تنفيذ مشاريع البنية التحتية لنظام التسويق .

وأوضح الرباعي إلى أن سوق جميعة ثمار صعدة سيكون مركزاً للصادرات ومجمع للصناعات التحويلية والخدمات الزراعية.

من جانبه أشار رئيس سوق جمعية ثمار صعدة عبد الحميد الزريبي إلى أن افتتاح سوق جميعة ثمار صعدة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الارتقاء بالقطاع الزراعي .. مشيراً إلى هذا الافتتاح هو المرحلة الأولى وسيتم افتتاح واستكمال المراحل الأخرى.

كما ألقى في الافتتاح قصيدة شعرية للشاعر باسم مساوى.

حضر الافتتاح رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ومستشار المحافظة صالح شرمة، وعدد من مدراء المكتب التنفيذي وأعضاء السلطة المحلية ومسؤولين وشخصيات اجتماعية.