saadahnews

رئيس هيئة الأركان الإيرانية يوجه تحذيرا إلى الجنود الأمريكيين في المنطقة

رررر

وجه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، تحذيرا إلى الجنود الأمريكيين في المنطقة، مؤكدا أن تقليص تواجد القوات الأجنبية يدل على أمن هذه المنطقة.

وقال اللواء باقري، في كلمه له، إن “الجنود الأمركيين يعرفون أنه إذا كانت لديهم أطماع تجاه مصالح إيران في الخليج والسواحل والجزر ومنصات النفط، فإنهم سيواجهون قوات حرس الثورة الباسلة”، حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وأضاف: “عندما دخلت الدوريات الأمريكية المياه الإيرانية مرة أو مرتين عن طريق الخطأ تم اعتقالهم وإطلاق سراحهم رأفة من إيران، وقدموا تعهداً خطياً بعدم تكرار ذلك، ولم يكرروها حتى الآن”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد اعتبر أن تحركات القوات الأجنبية في منطقة الخليج تمثل “تهديدا للسلام” في المنطقة.

وأكد عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مع نظيره العماني، بدر بن حمد البوسعيدي، أن “تحركات القوات العسكرية الأجنبية في مياه الخليج تشكل تهديدا للسلام في المنطقة”، مضيفا أن “دول المنطقة تعتبر وجود القوات العسكرية الأجنبية تهديدا لاستقرارها”.

كما أعرب الوزير الإيراني عن رفض بلاده التدخلات الأجنبية في شؤونها، في أعقاب التظاهرات الأخيرة التي انطلقت في عدة مناطق بإيران.

التعليقات مغلقة.