saadahnews

حزب الله يعرب عن تضامنه مع الشعبين الليبي والمغربي من جراء الكوارث الطبيعية

أعرب حزب الله في لبنان، عن تضامنه العميق مع الشعب الليبي في المأساة المفجعة ‏التي أصابته في إثر العواصف والسيول العارمة التي اجتاحت مناطق واسعة من البلاد، ‏وأدت إلى وفاة وفقدان عشرات آلاف المواطنين.‏

وأهاب حزب الله في بيان له “بالدول القادرة والمؤسسات الإنسانية مد يد العون والمساعدة” ‏للشعبين المغربي والليبي بعد الكوارث الطبيعية التي “ألمّت بهم”.‏

وجاء في البيان: “نسأل الله تعالى الرحمة للضحايا والعافية للمصابين وأن يرأف بالشعبين العزيزين ‏ويمدهم بالقوة والصبر وأن يخفف عنهم الآلام والمعاناة إنه سميع مجيب”.

وأفاد مركز الاحصاء الرسمي في ليبيا، مساء الثلاثاء، بارتفاع عدد القتلى جراء العواصف والسيول إلى 5200، وعدد المفقودين إلى 8250 شخصاً.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة الليبية، مالك مرسيط، قد أكد للميادين، أنّ بلاده “لم تشهد إعصاراً مماثلاً لإعصار دانيال منذ أربعين عاماً”، متابعاً أنّ مدينتي درنة والبيضا “من أكثر المناطق تضرراً”، وأنّ أعمال الإغاثة والبحث عن مفقودين “مستمرة”.

وتوقّع وزير الصحة الليبي، عثمان عبد الجليل، أن يرتفع عدد الوفيات من جراء إعصار “دانيال” الذي ضرب البلاد إلى 10 آلاف شخص.

كذلك، أعلنت الحكومة المكلفة أنّ درنة باتت “مدينةً منكوبةً”، حيث “خرج الوضع عن السيطرة، وانهار سدّان من جراء السيول”، بحسب ما أعلن المجلس التسييري لبلدية المدينة.

وسبق ذلك، تعرض المغرب لزلزال مدمر، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 2900 وفاة 5000 مصاب، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية المغربية.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، قد أفاد بأن شدة الزلزال الذي ضرب المغرب، قبل أيام، بلغت 7.2 درجات على مقياس ريختر، في حين قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن شدته بلغت 6.8 درجات على المقياس نفسه.

التعليقات مغلقة.