saadahnews

أسعار النفط تقفز 2% وتقترب من أعلى مستوى في 10 أشهر

قفزت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة لتحوم بالقرب من أعلى مستوى في 10 أشهر اليوم الثلاثاء بدعم من توقعات شح المعروض وتفاؤل أوبك حيال متانة الاقتصادات الكبرى في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.64 دولار، أو 1.8 بالمئة، إلى 92.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 1515 بتوقيت جرينتش، في حين قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.91 دولار، أو 2.2 بالمئة، إلى 89.20 دولار للبرميل.

واستمر شراء الخامين بكميات ضخمة تقنيا لثامن يوم، ويتجهان نحو تحقيق أعلى سعر عند التسوية منذ نوفمبر تشرين الثاني 2022.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الثلاثاء على توقعاتها المتفائلة حيال نمو الطلب هذا العام والعام المقبل.

وذكرت أوبك في تقريرها الشهري أن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بواقع 2.25 مليون برميل يوميا في 2024، مقارنة بنموه 2.44 مليون برميل يوميا في 2023. ولم تتغير توقعاتها للعامين عن الشهر الماضي.

وأعلنت السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للإمدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات من القطاع بشأن مخزونات الخام الأمريكية المقرر صدورها اليوم الثلاثاء وتوقعات وكالة الطاقة الدولية التي من المقرر صدورها غدا الأربعاء.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أن من المتوقع انخفاض مخزونات الخام بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر أيلول.

وفي ليبيا، أدى إعصار هائل إلى أن تغلق الدولة العضو بأوبك أربعة موانئ لتصدير النفط في شرق البلاد يوم السبت.

 

التعليقات مغلقة.