saadahnews

باكستان.. مقتل 26 شخصًا في تفجيرين قبل يوم من الانتخابات البرلمانية

قبل يوم واحد من بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية في باكستان، أدى تفجيران مزدوجان في مكاتب سياسية باكستانية إلى مقتل 26 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من عشرين آخرين، رغم انتشار الشرطة في جميع أنحاء البلاد لضمان الأمن.

وقال مسؤولون باكستانيون، اليوم الأربعاء، إن تفجيرين استهدفا مكاتب انتخابية لحزب سياسي ومرشح مستقل في جنوب غرب باكستان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجمات التي جاءت قبل يوم من إجراء الانتخابات البرلمانية.

وقال وزير الإعلام الإقليمي في بلوشستان، جان أشكزاي، إن الهجوم الأول أصاب مكتب انتخابات أسفنديار خان في منطقة باشين بإقليم بلوشستان. مشيرًا إلى أن شعب بلوشستان سيخرج غدًا، “وسيتم دفن مؤامرات الإرهابيين. ستبدأ الانتخابات في بلوشستان، وستكون سلمية” رغم الأحداث المأساوية.

وفي وقت لاحق، وقع تفجير آخر في مكتب الانتخابات التابع لحزب جمعية علماء الإسلام الذي يتزعمه السياسي فضل الرحمن في بلوشستان.

وندد رئيس الوزراء المؤقت، أنور الحق كاكار، بالتفجيرات التي وقعت، وقدم تعازيه لأسر القتلى. وتعهد “بإحباط كل محاولة لتخريب وضع القانون والنظام”.مؤكدًا أن الحكومة ملتزمة بإجراء الانتخابات في بيئة سلمية.

كما أدان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال، جوهر إعجاز، التفجيرات قائلًا إنه لن يسمح لأحد بتخريب العملية الانتخابية.

وجاءت التفجيرات على الرغم من نشر عشرات الآلاف من قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية في جميع أنحاء باكستان لضمان السلام في أعقاب تصاعد الهجمات المسلحة في الآونة الأخيرة في البلاد، وخاصة في بلوشستان.

التعليقات مغلقة.