saadahnews

16 مجزرة خلال 24 ساعة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 27.708 شهداء

أعلنت الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 27.708 شهداء و67.147 جريحا منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وقالت صحة غزة ان العدو الاسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 123 شهيدا و169 مصابا في الـ24 ساعة الماضية.

ودخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش العدو الإسرائيلي، بدعم أمريكي غربي، على قطاع غزة شهرها الخامس، اليوم الاربعاء، في الوقت الذي واصلت آلة الحرب الإسرائيلية استهدافها للمباني السكنية والمنشآت المدنية والبنى التحتية، وارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين العزّل.

وارتفعت وتيرة القصف الاسرائيلي على رفح وامتدت من الحدود الشرقية والجنوبية إلى غرب رفح. وأسفر قصف في تل السلطان عن ارتقاء 3 شهداء بينهم صحفي ووالدته وشقيقته من عائلة ابو غالي.

وقصفت طائرات العدو الاسرائيلي منزل لعائلة خفاجة في تل السلطان – بالقرب من مدرسة القادسية ما اسفر عن استشهاد ايوب يحيي حمد خفاجة.

كما قصفت طائرات العدو الاسرائيلي منزل لعائلة عرسان في حي الزهور ما اسفر عن استشهاد مواطنة وطفلتها ليترفع عدد شهداء رفح خلال الساعات الأخيرة إلى 12 شهيدا.

وفي خانيونس، أدى قصف العدو الاسرائيلي الى استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة، كما استشهد 14 شخصا في قصف إسرائيلي لمدرسة الحناوي في حي الأمل غربي خان يونس، ليرتفع عدد الشهداء الى 23 جراء القصف الإسرائيلي المستمر على المدينة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

ونفذت طائرات إسرائيلية أحزمة نارية عنيفة في مناطق بين خانيونس ورفح.

وفي وسط القطاع، وصلت جثامين خمسة شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر إطلاق نار من مسيرات إسرائيلية في جحر الديك.

أما شمال القطاع، فقد أدى قصف قوات العدو الاسرائيلي منزلا لعائلة الشنطي شرق مخيم جباليا شمال غزة الى استشهاد 10 أشخاص واصابة آخرين.

كما استشهد 13 فلسطينيا برصاص القناصة في أماكن متفرقة من مدينة غزة التي توغلت دبابات الاحتلال في الأجزاء الجنوبية الغربية منها.

ودمر جيش العدو الاسرائيلي مبنيين في جامعة الأقصى.

 

 

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، أن قوات العدو شددت حصارها على مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي ذات السياق، قال القيادي في حركة حماس غازي حمد في تصريحات له، إن الكثير من القضايا في اتفاق الإطار لم تكن واضحة وغامضة ولذلك استغرق وقتا للرد عليها.

وأضاف أن “رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يحاول إيهام الجميع أنه حقق أو سيحقق نصرا للحفاظ على ائتلافه الحكومي.

التعليقات مغلقة.