saadahnews

قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات ودهم بالضفة

 شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، وداهمت العديد من المنازل ونفذت اعتقالات طالت محررين ومحررات وسط اندلاع مواجهات واشتباكات متفرقة.

ففي رام الله، اقتحمت قوات العدو بلدة كوبر شمال غرب رام الله، واعتقلت عددا من الأسرى المحررين بينهم الأسيرة المحررة حنان البرغوثي شقيقة الأسير نائل البرغوثي والمفرج عنها بصفقات تبادل المقاومة نهاية العام الماضي، وزوجته الأسيرة المحررة ايمان نافع، والسيدة منى البرغوثي.

واعتقلت قوات العدو الأسرى المحررون باجس البرغوثي، ومحمد عطيوي، ومؤمن البرغوثي، وايهاب البرغوثي بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة كوبر.

كما اقتحمت قوات العدو مخيم الأمعري في رام الله، وداهمت منازل ونشرت قناصة بمواقع مطلة على المخيم، وداهمت عددا من المحال التجارية وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة.

وفي جنين، اقتحمت قوات العدو بلدة كفردان، معززة بجرافات عسكرية، وداهمت عددا من المنازل فيها، كما قام بنشر القناصة فوق أسطح عدد من المنازل، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو في البلدة.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو خلال اقتحام بلدة كفردان، تخللها استهداف قوات العدو بالعبوات المتفجرة محلية الصنع في البلدة.

وهدمت جرافات العدو منزل الشيخ يحيى مساد في بلدة كفردان، لاتهام نجله عبدالله تهمة تقديم العون لمنفّذ عملية حوارة التي أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين في أغسطس الماضي، ونفذها الأسير القسامي أسامة بني فضل من عقربا جنوب نابلس، واعتقله جيش الاحتلال لاحقًا بعد إصابته بمواجهات في مخيم جنين.

وعلى صوت الرصاص وتفجير العبوات الناسفة؛ تم بث خطاب للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة عبر السماعات تزامناً خلال الاشتباكات مع قوات الاحتلال في بلدة كفردان بجنين.

وفي نابلس، اعتقلت قوات العدو الشاب زيد فريد زيادة من قرية مادما في نابلس بعد اقتحام منزله.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا وتكسير محتويات بعضها.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات العدو الشاب عيسى التوبة من قرية كفر جمال قضاء طولكرم، وذلك بعد مُداهمة منزل الشهيد أحمد التوبة.

وفي قلقيلية، داهمت قوات العدو عمارة سكنية في حي شريم في مدينة قلقيلية، واحتجزت شابا أطلقت سراحه لاحقا وتنسحب قبل قليل من المدينة، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقا.

واعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان خلال اقتحام احياء متفرقة بمدينة قلقيلية، ولاحقا أفرج عن المعتقل شطارة.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات العدو المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشباب الثائر وجنود العدو.

وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو شابا بعد دهم وتفتيش منزله في مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات العدو مخيم قلنديا شمالي القدس وداهمت عددا من المنازل واعتقلت عددا من الشبان.

التعليقات مغلقة.