saadahnews

قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية

 شنّت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات وإصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن عدة دوريات للعدو  اقتحمت منطقة الضاحية من جهة حاجز جبارة العسكري جنوب مدينة طولكرم، مروراً بشارع فرعون، حيث جابت الدوريات شوارع الضاحية ومحيط دوار العقدة ومسجد ذنابة، وحارة السلام المجاورة.

وتمركزت قوات العدو على أطراف مخيم نور شمس شرق المدينة، وتحديداً في محيط جبلي الصالحين والنصر.

وأفادت مصادر محليّة أنّ جنود احتجزوا مواطنا بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي للمدينة، وأخضعوه للاستجواب قبل أن يتركوه، كما داهموا منزل أسيرا محررا، واعتدوا عليه وحطّموا محتويات منزله.

كما اقتحمت قوات العدو بلدات كفر اللبد وعنبتا شرق محافظة طولكرم وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود العدو الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إنها نقلت طفلا مصاب بالرصاص الحي من بلدة عنبتا شرق طولكرم إلى المستشفى.

ومساء أمس الجمعة اقتحمت قوات عدة قرى وبلدات شمال جنين، هي: يعبد، وعرابة، والجلمة، وفقوعة، وبيت قاد، وجلبون، وشنت حملة تفتيش واسعة.

ونصبت حواجز عسكرية متنقلة في المنطقة، واستولت على جرافة زراعية من داخل أراضي قرية زبدة جنوب جنين.

وفي سياق متصل، كُشف النقاب عن أنّ قوات العدو اعتقلت الشاب عادل أمين سعدة من بلدة برقين جنوب غرب جنين، الذي اختفت آثاره منذ أيام، ثمّ تبيّن أنه اعتقل على حاجز عسكري قرب المدينة.

أمّا في قرية أوصرين جنوب نابلس، فقد أصيب ثلاثة فلسطينيين، مساء الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في القرية.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ المواطنين الثلاثة أصيبوا بالرصاص الحي، اثنان في القدم، والثالث في الحوض، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات العدو، الليلة الماضية، بلدة ترمسعيّا، شمال شرق رام الله، وسيّرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون التبليغ عن اعتقالات.

وكانت قوات العدو اقتحمت ظهر أمس الجمعة قرية دير ابزيع غرب رام الله، وداهمت منزل الشهيد مجاهد منصور منفد عملية غرب رام الله، واعتقلت عدداً من أفراد أسرته.

يذكر أنّ الشهيد مجاهد منصور نفّذ عملية إطلاق نار، صباح أمس الجمعة، صوب حافلة للمستوطنين قرب بلدة كفر نعمة غرب رام الله، ثمّ استشهد بعد اشتباك دام نحو 4 ساعات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي،خلف 7 اصابات بجنود العدو والمستوطنين

التعليقات مغلقة.