saadahnews

فوائد رائحة الليمون واستنشاقه يوميا

منوعات | 19يناير | صعدة نيوز :

الليمون من الثمار الأكثر شيوعاً وإستخداماً في العالم كله، حيث يدخل في علاج الكثير من الأمراض وحتى المزمنة منها، فيعد من أقوى المطهرات ويعمل بمثابة مضاد حيوي طبيعي يعزز مناعة الجسم والصحة العامة، علاوة على ذلك يمتلك رائحة عطرية قوية، والتي ثبت مؤخراً أن لها فوائد علاجية مذهلة.

حيث أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن رائحة الليمون تدخل في علاج مشاكل الجهاز التنفسي والتي تتم عن طريق استنشاقه، وكما أفاد موقع “Daily Health Post” أن بتقطيع الليمون ووضعه في غرف المنزل يعمل كشجرة يتعزز من خلالها زيت الليمون والذي يساعد على تنظيف ممرات الهواء والرئتين، مما يساعد على تخفيف السعال والربو ومشاكل التنفس بوجه عام.

وفي دراسة طبية نشرت في دورية “Bioorganic ” للكيمياء  قالت أن الليمون يحتوي على مادة تسمى الليمونين وعند استشناقها تعمل على التخفيف من إلتهابات الشعب والربو، وفي عام 20088 نشرت مجلةPsychoeuroendocrinology أن هناك نتائج مذهلة لاستنشاق رائحة الليمون منها تحسين الحالة المزاجية.

كما يقول الخبراء إذا قمت بتقطيع ليمون إلى أربع قطع ووضعتها في جميع أركان المنزل ستلاحظ  نتيجة تأثيرات الاستنشاق مدهشة بين عشية وضحاها خصوصاً إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي كالسعال أوالربو أو الحساسية ستشعر بتحسن ملحوظ في اليوم التالي من وضعك لليمون المقطع في غرفتك.

فوائد استنشاق رائحة الليمون

يحسن التنفس بشكل جيد.

يقلل الشعور بالغثيان والقىء.

يخفف إلتهابات الشعب الهوائية.

يقتل البكتريا العنقودية.

الزيوت الطيارة تطرد الحشرات كالذباب والبعوض.

معطر جو طبيعي يترك المنزل ذو رائحة منعشة بدلاً من المعطرات الكيميائية التي تؤثر بالسلب على الجهاز التنفسي للإنسان.

يحسن المزاج.

التعليقات مغلقة.