saadahnews

حادث تحطم “الأباتشي” بلحج مؤشر لحجم الخلافات بين السعودية والإمارات.

صعدة نيوز | متابعات

حادثة تحطم مروحية ” الأباتشي ” الاماراتيه اليوم الأربعاء,في قاعدة العند بلحج,بعد اقل من يومين من انفجارفي ذات القاعدة يثير ماتردد حول وجود خلافات حادة بين السعودية,والامارات اللتان تتنافسان على قضم اكبر مساحة من محافظات الجنوب .
وظهر جلياَ ذلك التنافس عندما اوعزت السعودية إلى حلفائها من عناصر” القاعدة ” باستهداف مايسمى بنائب الرئيس خالد بحاح في فندق القصر الشهر الماضي , وأدى الهجوم إلى مقتل العشرات ,من حراس القصر المحسوبين على الإمارات ومصرع عدد من جنود مرتزقة العدوان .
وان كان المصدر العسكري الذي كشف عن أن الطائرة اشتعلت فيها النار أثناء هبوطها في قاعدة العند بلحج إلا أن الأمر يثير العديد من الاسئلة لعل اهمها لماذا لم تندلع النيران إلا قبل هبوطها ؟؟ ويؤدي ذلك إلى إحراقها بالكامل بما فيها من أسلحة تابعة للإمارات .
وماحصل أول أمس الأول عقب انفجارات وقعت في ذات القاعدة أدت الى مصرع امارتيين,وسودانيين يشير إلى أن سيناريو مشابهه لما وقع اليوم حيث اجمعت العديد من المصادر العسكريه أن العملية كانت بتدبير من عناصر القاعدة المحسوبين على السعودية .
وعاد إلى الواجهة الحديث عن الخلافات السعودية الإماراتية حول تقاسم النفوذ في جنوب البلاد اثر سيطرة المرتزقة الموالين للرئيس المنتهية ولايته عبدربه هادي على مدينة عدن،التي تحولت إلى ساحة صراع بين الطرفين .
ولا تنفك سلطات السعودية الاعياز إلى إعلامها الممول في المهجر من اتهام الإمارات بالسعي للسيطرة على عدن لغرض اقتصادي بحت غرضه تدمير ميناء عدن الاستراتيجي لكي لا يؤثر على ميناء دبي .
كتبه : محمد علي الديلمي – المسيرة نت

التعليقات مغلقة.