saadahnews

وزير الأشغال ومحافظ صعدة يتفقدان طريق حيدان- جمعة آل فاضل بالمحافظة




تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، سير العمل بمشروع طريق حيدان – ذويب – المنزالة وفرع الجمعة آل فاضل بطول 56 كيلو مترا بتكلفة 34 مليون دولار بتمويل خارجي.

واستمع الوزير والمحافظ ومعهما وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي ومديرا مكتبا الأشغال بالمحافظة عبدالملك السعيدي ومحافظة صنعاء المهندس إبراهيم الشامي، من مقاول المشروع حميد سلاب إلى إيضاح حول سير أعمال الشق في الطريق.

وتطرق سلاب، إلى طبيعة الأعمال المنفذة في الشق والردم وكذا الصعوبات التي تواجه العمل نتيجة التضاريس الوعرة في المناطق التي يمر عبرها الطريق.

وأكد وزير الأشغال، أهمية المشروع في ربط مديرية الظاهر مع مديرية حيدان وتخفيف معاناة المواطنين في مناطق جمعة آل فاضل وآل المقراني وغيرها من العزل المستفيدة من المشروع.

وأشار إلى أن زيارته إلى المحافظة تأتي بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف للإطلاع على سير العمل بمشاريع الطرق في صعدة وفي مقدمتها طريق حيدان- جمعة آل فاضل كونها من المناطق المحرومة.

وأشاد الوزير مطلق باستمرار المقاول في تنفيذ المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانيات والتمويلات.

ووجه بتوفير الكميات المطلوبة من مادة الديزل ومتابعة صرف المستخلصات المالية للمشروع بما يسهم في استمرار العمل فيه وإنجازه بأسرع وقت.

ولفت وزير الأشغال، إلى أهمية المشروع في خدمة أبناء المحافظة التي قدمت التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما ثمن محافظ صعدة، اهتمام وزير الأشغال بالاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع الطرق المعتمدة والمنفذة في المحافظة.

واعتبر طريق حيدان – جمعة آل فاضل من المشاريع الحيوية باعتبارها من المناطق المحرومة من المشاريع.

وأكد المحافظ عوض، استعداد السلطة المحلية مساندة جهود وزارة الأشغال لاستمرار العمل في المشروع وغيره من مشاريع الطرق في صعدة.


كما تفقدا وزير الأشغال العامة ومحافظ صعدة عدداً من الجسور والطرق التي دمرها العدوان في مديرية كتاف.

رافقهم مدير وحدة التعاون الدولي بوزارة الأشغال المهندس ياسين الصبري ورئيس مركز الصيانة بفرع مؤسسة الطرق في صعدة حسن عزالدين ونائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي ومدير مديرية حيدان صالح فاضل.