saadahnews

منظمة انتصاف تدين جريمة اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة

11 شوال 1443هـ

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل جريمة العدو الاسرائيلي بحق الاعلامية في قناة الجزيرة شيرين أبوعاقلة خلال تغطيتها لجرائم اقتحام العدو لمخين جنين يوم الاربعاء الماضي.
وأوضح بيان صادر عن المنظمة ، أن اغتيال الصحفية أبو عاقلة يعكس إمعان العدو الصهيوني لطمس الحقيقة ومحاولة إسكات الأصوات التي تكشف جرائمة وانتهاكاتة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.
وأكد البيان أن جريمة الاغتيال تعد انتهاكا جسيما للقيم الإنسانية وكافة المواثيق والمعاهدات الدوليه وقوانين الصحافة والاعلام.
محملاً العدو الصهيوني كامل المسؤولية عن كُل الجرائم بحق المدنيين ، كما يُحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتهم المخزي وتنصلهم عن واجباتهم مما شجع الكيان الصهيوني على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني.
وطالب بالتحقيق والمُساءلة الجنائية للعدو الصهيوني وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.
وجددت منظمة انتصاف مُناشدتها للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم لتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب الفلسطسيني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل الكيان الصهيوني والضغط على منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين ، وتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قبل الكيان الصهيوني وقوات التحالف بحق المدنيين العزل.