saadahnews

صنعاء: تدشين المرحلة الثانية من النزول الميداني لضبط الأسعار

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة اليوم المرحلة الثانية من عملية النزول الميداني لتنفيذ القائمة السعرية الثانية المتفق عليها مع كبار التجار من المنتجين والمصنعين والمستوردين حسب سعر الصرف.

وتهدف الحملة التي شارك فيها أمين العاصمة ووزير الإدارة المحلية ورئيس جمعية حماية المستهلك إلى تثبيت استقرار الأسعار السائدة للسلع والمنتجات، وترسيخ الالتزام بآلية التعامل بالفواتير بين الفئات التجارية المختلفة وآلية عرض وإشهار الأسعار.

واعتبر نائب رئيس الوزراء الجنيد خلال الحملة التي تستمر 15 يوما أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية والكمالية والتذبذب في سعر صرف الدولار هو جزء من الحرب الموجهة ضد الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان حتى في المناطق التي تقبع تحت الاحتلال.

ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى أهمية الشعور بالمسئولية في عملية النزول الميداني والتي تعزز ملحمة الصمود الوطني لشعبنا وتعزز من تماسك الجبهة الداخلية والتي لا تقل شأنا عن الدور الوطني الذي يقوم به أبنائنا وأبطالنا في الجبهات .

بدوره أكد وزير الإدارة المحلية أن الوزارة ستعمل عبر مختلف فروعها في جميع المحافظات على تنفيذ خطة الصناعة والتجارة في عملية الرقابة وضبط الأسعار وتنفيذ القائمة السعرية الجديدة المواكبة لتغيرات سعر صرف الدولار ولن تتهاون مع المتلاعبين والمخالفين.

من جهته أكد أمين العاصمة أن الأمانة ستسخر كافة إمكانياتها وطاقاتها للعمل مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ التسعيرة الجديدة وستغلق كافة المحلات التجارية المخالفة بالتعاون مع الجهات الأمنية والقضائية .

رئيس جمعية حماية المستهلك فضل مقبل منصور أشار إلى أهمية أن تعمل اللجان الميدانية خلال النزول إلى الأسواق على التأكد من التزام التجار بالبيع وفق الأسعار المحددة وكذا الأوزان والتأكد من جودة وصلاحية المواد الغذائية الأساسية ونظافة الأفران المخابز.

التعليقات مغلقة.